النقابة الوطنية للصحافة تندد بما تعرض له الصحافي عبد الرزاق زرهوني بمهرجان “موجة” بالسعيدية (وثيقة)

آش واقع 

أدانت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام منع عبد الرزاق زرهوني، عضو النقابة ذاتها، ومراسل موقع “أخبارنا”، من ولوج المكان المخصص للصحافة بمهرجان “موجة” المنظم في السعيدية، رغم توفره على “بادج” خصصته “شركة تنمية السعيدية” لوسائل الإعلام.

وفي السياق؛ صرحت النقابة، وفق بيان لها توصلت آش واقع تيفي بنسخة منه، عن “تنديدها بهذا السلوك المرفوض أخلاقيا ومهنيا”، وجاء في نص البيان:

تعرض الزميل عبد الرزاق زرهوني عضو النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام لفرع وجدة ومراسل موقع “أخبارنا” مساء يوم السبت 15 يوليوز 2023 للمنع من طرف أحد المنظمين من ولوج المكان المخصص للصحافة بمهرجان “موجة” الذي تنظمه شركة تنمية السعيدية (SDS) بالشاطئ الغربي لمارينا السعيدية رغم توفره على “بادج” وفرته الشركة لوسائل الإعلام.


وحسب ما أكده الزميل عبدالرزاق زرهوني فإن سبب المنع من طرف المنظمين راجع بالأساس إلى عدم تقبل اللجنة المنظمة الأسئلة التي تدخل في نطاق العمل الصحفي وعلاقته بالفن، رغم توفره على “البادج” وترويج الواقفين على النشاط أن الدخول بالمجان وعليه فإننا في النقابة نعتبر هذا السلوك الغير مهني هو تضييق على العمل الصحفي، كما نعلن داخل اطارنا العتيد عن مايلي :

• تنديدنا لهذا السلوك المرفوض اخلاقيا ومهنيا.

• نعتبر المحطة السياحية هي مشروع ملكي متاح للجميع والشركة اسندت لها فقط مهمة تسيير المحطة الترفيهية، وليس لها حق في المنع والتمييز يين الصحفيين لخلق التفرقة فيما بينهم.

• نطالب الشركة بالإعتذار من عضو مكتبنا النقابي وللموقع الإلكتروني المنتسب إليه، وتغيير اسلوب التعامل مع الصحفيين ومراسلي المنابر الاعلامية الوطنية والمحلية واحترام العمل الصحفي وحريته تماشيا مع التعليمات الواردة بدستور المملكة.

• نؤكد في الفرع النقابي للصحافة ومهن الاعلام أننا على استعداد تام للوقوف في وجه كل من سولت له نفسه المساس بالجسم الصحفي والعاملين به.

التعليقات مغلقة.