انطلاقة الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة صيف الوداية

اش واقع 

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وفي إطار تخليد ذكرى عيد العرش المجيد، تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى العضو في المجلس الدولي للموسيقى والشريك الرسمي لليونسكو (وبدعم من ولاية الرباط ـ سلاـ القنيطرة، الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الاوداية“، ما بين 27 و 30 يوليوز 2023، بكورنيش أبي رقراق بالعاصمة الرباط.


يشارك في هذا الحدث الثقافي
والفني المتميز عدد كبير من الفنانين المرموقين ذوي الصيت الدولي، حيثستفتتح فعاليات المهرجان الفنانة وديفا الأغنية المغربية لطيفة رأفت التي سيُمنح لها درع المهرجان، يليها المطرب فؤاد الزبادي، وذلك بمصاحبة أوركسترا مغرب الثقافات، بقيادة المايسترو حمزة أمزكر.

في اليوم الثاني من المهرجان، سيكون للجمهور موعد مع الفنانين المحبوبين نصر مكري وسعيد مسكير. هذا الاخير الذي سيتوج بجائزة حسن مكري”.

أما اليوم الثالث فسيكون من نصيب مجموعة قصبة، ذات الصيت العالمي، الآتية من هولندا ومجموعة طيور كناوةلعبد السلام عليكان الذي سيتم تتويجه بجائزة “الفارابي” نظير ما قدمه من أعمال فنية رائعة.

وفي ختام هذا الكوكتيل الموسيقي الشيق، سيلتقيالجمهور الغفير مع عرض بوليوود المتميز للرقص والموسيقى من الهند تتبعه إيقاعات ورقصات أطلسية مصحوبة بالصوت الأمازيغي الساحر للديفا الأمازيغية الشريفة التي ستحظى بجائزة الخلالة الذهبية.

التعليقات مغلقة.