توقيف شاحنة قرب طانطان يسفر عن صدمة غير متوقعة

آش واقع 

أسفرت عملية توقيف شاحنة على مستوى أحد السدود القضائية قرب طانطان، عن حجز 7 أطنان من الأسماك المهربة، والتي تبين أنها تدخل في نطاق الصيد غير القانوني وغير المرخص له.

 

وإستنادا لما أوردته مصادر إعلامية، اليوم الجمعة 28 يوليوز 2023، فإن عناصر الدرك الملكي كانت قد أوقفت الشاحنة القادمة من أحد موانئ الأقاليم الجنوبية للمملكة، يوم الأربعاء الماضي، حيث تبين بعد البحث والتدقيق أن هذه الشاحنة تحمل أطنانا من الأسماك لا تساوي تلك المرخصة ضمن الوثائق الثبوتية.

 

وفي السياق أضافت ذات المصادر، أن عناصر الدرك قامت بتحرير محضر مخالفة بشأن الواقعة، ثم سلمت شحنة الأسماك المحجوزة لمندوبية الصيد البحري بمدينة الوطية، والتي قامت بإفراغها كاملة بمستودع بسوق السمك، لتبين أن حوالي 6200 كيلوغراما منها لا تتوفر على وثائق تعريفية.

 

وقد تقرر إتلاف الأسماك مجهولة المصدر، حيث تم إحراقها بالمطرح الجماعي وطمرها تحت التراب، وهي العملية التي أشرفت عليها لجنة مختلطة مكونة من مصالح “أونسا” ومندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان، وعناصر الدرك الملكي والسلطة المحلية، فيما تم توقيف سائق الشاحنة، في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بطانطان، بعد الكشف عن جميع المتورطين في عملية تهريب الأسماك، وفق ذات المصادر. 

التعليقات مغلقة.