بنزينة : لقد زادني ارتداء الحجاب في المباريات تشريفا وفخرا

اش واقع 

 

أعربت نهيلة بنزينة، لاعبة المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، عن افتخارها الشديد بكونها أول لاعبة تخوض مباريات كأس العالم وهي مرتدية الحجاب، وما أثاره الموضوع من جدل في الوسط الرياضي العالمي.

وقالت بنزينة تصريح ليومية “الأخبار” من قلب أستراليا «أنا جد فخورة بهذا الأمر، لقد زادني ارتداء الحجاب في المباريات تشريفا وفخرا، وكل ما يرضي الله فلا يمكنه إلا أن يزيدني فرحا. أنا أؤمن بالاختلاف بطبيعة الحال، ولكل شخص نمط وسلوك في الحياة، نحن هنا في كأس العالم، كل تركيزنا منصب حول تشريف كرة القدم الوطنية، وفي المنتخب نحن أخوات داخل الملعب وخارجه».

وأكدت بنزينة أنها جد سعيدة بالفوز الذي حققه المنتخب الوطني النسوي ضد كوريا الجنوبية، والذي يعد أول انتصار للمغرب والعرب في المونديال، مشيرة إلى أنها تهدي الانتصار إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وشددت على أن هذا العمل كان ثمرة جهد كبير من طرف اللاعبات، والطاقمين التقني والطبي، وأيضا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وتابعت لاعبة فريق الجيش الملكي حديثها مع «الأخبار» بالقول: «لقد سعينا جيدا إلى الاستفادة من هزيمة المنتخب المغربي ضد ألمانيا بستة أهداف، من خلال معالجة الأخطاء وتداركها، وحرصنا جميعا على ذلك. وفي المباراة ضد كوريا الجنوبية، كان هناك تناسق كبير بين خطي الدفاع والهجوم، وحاولنا إغلاق المساحات أمام الخصم».

 

التعليقات مغلقة.