الرئيس المالي يستقبل وفدا من “المجلس الوطني لحماية الوطن” بالنيجر

آش واقع 

استقبل رئيس المرحلة الانتقالية في مالي ، العقيد عاصمي غويتا، أمس الأربعاء بباماكو، وفدا من (المجلس الوطني لحماية الوطن)، الذي أطاح برئيس النيجر محمد بازوم في 26 يوليوز الماضي، بحسب ما أعلنت عنه الرئاسة المالية.

وأوضحت الرئاسة المالية، في بلاغ لها، أن زيارة وفد (المجلس الوطني لحماية الوطن)، بقيادة الفريق الأول ، مودي ساليفو، نائب رئيس المجلس، تهدف إلى “تقديم الشكر للسلطات المالية نظير دعمها ومواكبتها منذ تولي المجلس السلطة”.

وتوصل رئيس الدولة المالي، بالمناسبة، برسالة من اللواء عبد الرحمان تياني، رئيس (المجلس الوطني لحماية الوطن).

ونقلت وكالة الأنباء المالية عن مودي ساليفو، قوله إن زيارة الوفد النجيري تأتي في سياق إقليمي معقد، “يتطلب مستوى رفيعا من التشاور السياسي من أجل الاستقرار والحفاظ على مصالح الساكنة”.

وأضاف أن الأمر يتعلق ب”استكشاف سبل ووسائل تقوية تعاوننا الأمني في الوقت الذي تعتزم فيه بعض البلدان التدخل عسكريا في بلادنا”.

وكان اللواء عبد الرحمان تياني قد أكد، في خطاب بثه، مساء أمس، التلفزيون النجيري “رفض كل العقوبات” التي اتخذتها دول غرب إفريقيا المجاورة ضد بلاده ، وكذا “رفض الخضوع لأي تهديد”.

وقال إن “المجلس الوطني لحماية الوطن يرفض كل هذه العقوبات ويرفض الخضوع لأي تهديد أيا يكن مصدره”، مضيفا “نرفض كل تدخل في الشؤون الداخلية للنيجر”.

 

التعليقات مغلقة.