“الصحافة الجيبوتية” .. نجاح لبؤات الأطلس في مونديال السيدات يمثل بداية عهد جديد

 

آش واقع 

كتبت صحيفة “الأمة” الجيبوتية أن الإنجاز الذي حققته لبؤات الأطلس في كأس العالم للسيدات، المقامة حاليا بأستراليا ونيوزلندا، يمثل بداية عهد جديد يبعث على الأمل ويحمل آفاقا واعدة لمستقبل الرياضة النسائية في المغرب.

وأشارت الصحيفة، في مقال نشرته اليوم الأربعاء، إلى أن لبؤات الأطلس بصمن، خلال هذه النسخة من المونديال، على أداء تاريخي أثار فخر وإعجاب بلد بأكمله.

وقال كاتب المقال إن لبؤات الأطلس قدمن عروضا كروية رائعة في هذا المونديال وتمكن من بلوغ دور ال16 في أول مشاركة لهن في كأس العالم، مضيفا أن “جرأتهن وروحهن الجماعية أعطت صورة جديدة عن كرة القدم النسائية في المغرب”.

وأبرز في هذا السياق أن مشاركة المغرب في كأس العالم للسيدات ساهمت في رفع مستوى الوعي بالمساواة بين الجنسين في مجال الرياضة، مشيرا إلى أن أداء اللاعبات المغربيات كان بمثابة رسالة قوية من النساء المغربيات أكدن فيها أنهن يتمتعن بموهبة وشغف لا يقل عما يتمتع به أقرانهم من الذكور.

كما توقفت الصحيفة عند المسار الاستثنائي للمنتخب المغربي النسوي خلال دور المجموعات ضد منتخبات مرموقة، وأبرزت أن التأهل التاريخي للدور الثاني سيساهم حتما في تغيير العقليات حول كرة القدم النسائية في المملكة.

 

التعليقات مغلقة.