آش واقع ؟ | مهرجان الضحك للجديدة في نسخته التاسعة تحت شعار “لنضحك من اجل الحياة”.

آش واقع/ هشام شرق

الهدف الوحيد الذي يجمعنا كبشر، وعلى مر العصور، بكل بقاع العالم، هو السعي الدؤوب لإدراك السعادة والبحث عن مسبباتها. على أساس أن السعادة والحبور، في النهاية، هي أسمى الاهداف وأبلغ البدائل عن الشقاء والحزن وكل أشكال الحروب.

لقد كان الفن دوما، هو السبيل المشرق والممتع للوصول الى هذه الغاية، حتى قيل ان الانسان هو الكائن الحي، الساخر، المتفكه، السعيد، من بين جميع الكائنات.  إنه الوحيد القادر على الرسم والتشكيل والتلحين والتصوير والرقص والتمثيل والغناء والضحك….

والضحك بالخصوص هو اللغة الوحيدة المشتركة التي توحد الناس عبر العصور. الضحك هو سر السعادة ومِلحُها وسُكَرُها، بل هو نسغ الحياة نفسها. به نعالج همومنا وبه نتقي حر الغم وبر الشؤم …هو مركبتنا المفضلة لنطوف بساتين المرح ونحلق في افاق الفرح.

هو شعارنا -لنضحك من اجل الحياة – يؤكد هشام عطواشي رئيس المهرجان: “شعار دورتنا التاسعة لمهرجان الضحك للجديدة دورتكم بكل امتياز دورة اختارت “التبرك” بأحد مضحكينا جميعا واحد زارعي وساقي وراعي “الضحك” بوطننا انه من اخترناه وبوفاء وصدق الفنان المحبوب” عبد الخالق فهيد” الذي دفعنا بعفويته وابداعه “لنضحك من اجل الحياة “مبدعا ومُجددا .

دورة منضمة بشراكة مع جماعة الجديدة وبتعاون مع وزارة الثقافة، المجلس الإقليمي والجمعية الإقليمية لرعاية الشؤون الثقافية، لعمالة الجديدة.

هو موعد تاسع، إذن، لكم ولنا ولجمعيتكم “امجاد” فهلموا، وكما هو معهود فيكم “لنضحك من اجل الحياة”، تعدكم جمعيتكم “أمجاد” عبر مهرجان الضحك للجديدة ببرنامج حافل ومتنوع بعروضه المميزة بمسرح سعيد عفيفي وفضاء مسرح الكنيسة بالحي البرتغالي العتيق وعروض الشارع بأهم فضاءات المدينة من 12 إلى 15 ماي 2016 بمدينة الجديدة

التعليقات مغلقة.