وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعطي درسا في أحد مساجد جيبوتي :

أثارت صور وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري”، وهو يلقي كلمة في أحد مساجد “جيبوتي”، سخرية واسعة على صفحات رواد مواقع التواصل، الذين تداولوا تلك الصور.

وكانت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، قد نشرت صورة كيري وهو يتحدث حول سماحة الإسلام، مع مجموعة من الشابات والشباب المتحولقين حوله، كما لو أنهم يستمعون إلى درس ديني.

وعلق المحلل السياسي المصري محمد الجوادي على الصورة قائلا: “سأل أوباما كيري عن صدى جهوده في شرح الإسلام الأمريكي للصوماليين، فقال إن الحاضرين القلائل اشتكوا له من ضعف بدل حضور الجلسات معه!”.

وغرد الناشط mohamed elsayed ساخرا: “الشيخ العلامة جون كيري الخطبة الجهاد في اليمن هو روح الأيمان”

وكتب صاحب حساب “عبدالفتاح السيسي” الساخر: “الدرس الأسبوعي لفضيلة الشيخ العلامة العارف بالله آية الله جون بن كيري، والحديث عن وجوب الحجاب في الإسلام”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد وصل أمس الأربعاء إلى جيبوتي، التي تضم القاعدة العسكرية الرئيسية للولايات المتحدة في القارة الأفريقية، والواقعة قبالة اليمن الذي يشهد حربا منذ عدة أشهر.

وقال كيري أثناء زيارته، إن “جيبوتي تقدم مساهمة كبيرة في المساعدة على مكافحة التطرف”، متوجها بالشكر للحكومة الجيبوتية على مساعدتها نحو 500 أمريكي في مغادرة اليمن المجاور هربا من الحرب.

التعليقات مغلقة.