لقاء يناقش برنامج عمل الإنفتاح بجماعة وادي الصفا

عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

في إطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة، الذي يُنفذ بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية بالتعاون مع جمعية أمباكت للتنمية وجمعية جهات المغرب، نظمت جماعة وادي الصفا، الأربعاء، ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح للجماعة، بمشاركة أعضاء الهيئة الاستشارية المحدثة لدى الجماعة الترابية و روؤساء اللجن.

تأتي هذه الورشة، التي تمحورت أشغالها حول أربعة محاور أساسية، ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح الذي سيخضع لاستشارات إضافية قبل المصادقة عليه من قبل مجلس الجماعة الترابية  وادي الصفا.

وفي تصريح لأش واقع، وصف محند بوخالي ، رئيس جماعة وادي الصفاء ، برنامج عمل الجماعات الترابية المنفتحة بأنه “برنامج مبتكر يعد بإنجازات على المستوى الوطني، يمتح من قيم ديمقراطية ودستورية تتجسد في الوثيقة الدستورية التي تشمل الجيل الثالث من الحقوق”.

وقال بُوخالي  إن “الجماعات الترابية مطالبة باليوم، بموجب هذه التوجهات، بالانفتاح على محيطها الخارجي والمؤسسات الخارجية والمجتمع المدني، للمساهمة بشكل مسؤول وواعٍ في البرامج التي تُعد من قبل الجماعة لحل المشاكل المحلية”.

وفي ختام الورشة، أكد  بُوخالي ، رئيس المجلس الجماعي، أن هذه المحاور تمثل جهودًا متكاملة لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن انضمام جماعة وادي الصفاء إلى الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة يأتي كجزء من جهودها لتعزيز مبادئ الانفتاح والشفافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.