ارادت التبليغ عن اغتصاب وقع لها فوجدت نفسها في السجن ..

قالت قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية إن محكمة قطرية أدانت هولندية يوم الاثنين بممارسة الجنس خارج إطار الزواج بعد أن ألقي القبض عليها في مارس آذار وأبلغت الشرطة أنها تعرضت للتخدير والاغتصاب وأصدرت عليها حكما بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ.

وقالت إيفيت فان ايكهود سفيرة هولندا في قطر للقناة إنه سيتم ترحيل الهولندية (22 عاما) إلى بلادها خلال أيام.

ونقلت القناة عن مسؤول قضائي قوله إن الرجل الذي قالت الهولندية إنه اغتصبها وهو سوري ورد في المحكمة أن اسمه عمر عبد الله الحسن أقر بأنه مارس الجنس معها ولكن بالتراضي وبأنه كان مخمورا في مكان عام وحكم عليه بالجلد 140 جلدة.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 وتواجه تساؤلات بشأن تعاملها مع تدفق المشجعين الذين يشربون الخمر في المباريات وقد يتوقعون قوانين غير مشددة على غرار ما يحدث في الغرب.

وتقول الهولندية إنه تم تخديرها في ملهى ليلي بفندق في وسط الدوحة وأدركت أنها تعرضت للاغتصاب عندما استيقظت في شقة غريبة.

وقال محاميها برايان لوكولو لإذاعة نوس-راديو 1 الهولندية “كان آخر ما تذكرته بعد ذلك هو أنها استيقظت في شقة غريبة حيث فزعت لإدراكها أنها تعرضت للاغتصاب.”

وكانت الهولندية تقضي عطلة في ذلك الوقت وأبلغت الشرطة القطرية بالحادثة. واعتقلت في 14 مارس آذار واحتجزت منذ ذلك الحين بسبب اتهامات غير واضحة.

وأفادت تقارير إعلامية هولندية أن الحسن أقر بممارسة الجنس مع المرأة لكنه قال إنه كان بالتراضي.

ومنذ ظهور القضية على السطح هذا الأسبوع دعا مئات المتعاطفين عبر تويتر إلى إطلاق سراح الهولندية وانتقدوا رد فعل قطر على مزاعمها.

ولا يجيز القانون القطري شرب الخمر أو حالة السكر في الأماكن العامة لكنه يسمح بالكحول في بعض الفنادق ويمكن للمهاجرين غير المسلمين الحصول على تصريح لشراء الكحول.4174841088

التعليقات مغلقة.