ندوة صحفية لتسليط الضوء على برامج ليالي رمضان في دورته الخامسة وطنيا والعاشرة محليا

آش واقع/هشام شراق

في إطار الموسم الثقافي الفرنسي المغربي نظم المعهد الفرنسي بالجديدة ندوة صحفية بالكولف الملكي لتسليط الضوء على البرنامج الكامل لليالي رمضان في دورتها العاشرة الذي ستعرفها عدة مدن مغربية من بينها مدينة الجديدة بشراكة مع فعاليات المهتمة بالشأن الثقافي في المدينة وعلى رأسهم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة .
وذلك ما بين 16 ، 17 و18 يونيو الجاري بمدينة الجديدة محتفيا بالثقافات الموسيقية وأهم التضاهرات الثقافية للموسم الثقافي الفرنسي و المغربي، نظرا لتزامنه مع شهر رمضان الكريم.

وسيكون الجمهور الجديدي وزوار مدينة الجديدة على موعد مع الأصوات المغاربية من خلال نغمات العود، الكمبري والدربوكة ممزوجة بانغام اوتار الغيتارة والبوق، يتردد صداها على مسامع الجمهور، لتعكس الثروة الموسيقية المنشقة التي تعكس قيم التسامح والتبادل الثقافي.

وسينشط فقرات هاته التظاهرة التي ستحتضنها ساحة حديقة محمد الخامس بالجديدة، مجموعة من الفنانين من قبيل تيتي روبان و المهدي ناسولي، معلم حسن بوصو، سمادج، سفيان سعيدي برفقة مجموعاتهم الموسيقية.
وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الفنية المنظمة بتعاون مع المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة والمعهد الفرنسي بالمغرب، تجسد بشكل كبير دور “المنسق” الثقافي، وهو الدور الذي ينخرط فيه المعهد الفرنسي بالمغرب من خلال التشجيع على التبادل بين الشرق والغرب عبر الموسيقى، فضلا عن كونها محركا للتواصل بين الشعوب.

التعليقات مغلقة.