هدية مميزة من فلسطيني فقد بناته في الحرب لصاحبة أعلى معدل في الباكالوريا بالمغرب

كشفت أميمة قصاب، صاحبة ثاني أعلى معدل باكالوريا بالتعليم الثانوي في المغرب، أنها تلقت مساء أمس الاثنين اتصالا من سيدة تدعى “زهرة”ـ مقيمة كندا، أكدت لها أنها ستحصل على منحة شاملة المصاريف للدراسة في كندا.
وأوضحت أميمة، أن المنحة هي مقدمة من البروفيسور الفلسطيني عز الدين أبو العيش، الذي فقد ثلاثة من بناته على يد الجيش الإسرائيلي.
وأضافت أميمة الحاصلة على 19.21 في الباكالوريا، أنه لا تربطها بزهرة أي معرفة مسبقة، لافتة الانتباه إلى أنه إلى حدود اليوم ليس هناك أي شيء رسمي.
وأشارت صاحبة أعلى معدل باكالوريا في المغرب، إلى أنها مازالت لم تحسم بعد في التوجه الدراسي بعد الباكالوريا، خاصة وأن معدل الذي حصلت عليه يؤهلها للدخول إلى عدد من المدارس العليا.
وكتبت زهرة عبر حسابها على على الفايسبوك: « هديتي للتلميذة أميمة، الفقيرة من عموم الشعب، الغنية بقدراتها ونبوغها، بنت بوجنيبة، ضواحي مدينة خريبكة، موافقة مبدئية، من رئيس مؤسسة « بنات من أجل الحياة »، الكندية، البروفيسور الفلسطيني، عز الدين أبو العيش، الذي مكن المئات من البنات المتميزات، المتفوقات، ومن أسر معوزة، حول العالم من التحصيل العلمي والدراسة الأكاديمية..”،
مؤكدة أن أبو العيش رحب بطلبها.

التعليقات مغلقة.