المغرب في حرب مع المخدّرات

مراد شايبي

التّعاطي للمخدّرات ظاهرة خبيثة، هذه الأخيرة رمت شبابنا إلى الهاوية، كما أدخلتهم متاهة الإدمان، الشيء الذي يدفعهم إلى دخول عالم الجريمة.
و في نطاق مكافحة الاتجار بالمخدّرات والمؤثرات العقلية ، فَحَجز سبعة أطنان و483 كيلوغراما و596 غراما من مخدر الشيرا “الحشيش”، كيلوغرامين و253.5 غراما من مخدر الكوكايين، و84 غراما من مخدر الهيروين، بالإضافة إلى ضبط 5374 قرصا مخدرا من مختلف الأنواع، هي حصيلة العمليات الأمنية المنجزة من طرف الشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني في هذا المجال خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 26 يونيو الجاري، والتي تصادف العشرين يوما الأولى من شهر رمضان.
و حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني تتوفر عليه هسبريس، فإن هذه العمليات الأمنية أسفرت عن توقيف 2108 شخصا متورطا في قضايا ترويج المخدرات، و588 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث من أجل هذا النوع من القضايا.
وأضاف ذات البلاغ أنه على صعيد المراكز الحدودية، أسفر تشديد عمليات المراقبة الأمنية عن توقيف أحد عشر شخصا يشتبه بتورطهم في قضايا التهريب الدولي للمخدرات، وحجز خمسة أطنان و472 كيلوغراما و522 غراما من مخدر الحشيش، وكيلوغرامين و52 غراما من مخدر الهيروين، وكيلوغرام و75 غراما من الكوكايين.
هذه النّتائج تعبّر عن المجهودات الجبّارة التي تقوم بها المديرية العامة للأمن الوطني و ما علينا سوى تقديم تحية إجلال لعناصر الأمن ببلادنا السّعيدة.

التعليقات مغلقة.