لحسن الداودي يكرم شقيقة أوباما
M5znUpload

لحسن الداودي يكرم شقيقة أوباما

/ نشر في 11 يوليو 2016 - 6:30 م
لحسن الداودي يكرم شقيقة أوباما

كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لحسن الداودي، اليوم، شقيقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الدكتورة مايا سوتورو، بمناسبة استضافتها من طرف جامعة محمد الخامس بالرباط وجمعية الدراسات والأبحاث من أجل التنمية لإلقاء محاضرة حول موضوع : » والتربية والتنمية المستدامة ».

ويهدف اللقاء الذي حضره شخصيات بارزة أكاديمية وسياسية وثقافية واقتصادية، في إشعاع جامعة محمد الخامس من حيث تعليم الشباب التنمية المستدامة، وتعزيز السلام و الحوار بين الثقافات، وتقوية التعاون بين الجامعة وجامعة هاواي، من خلال توقيع رسميا على اتفاقية إطار بين الجامعتين.

الدكتورة مايا سوتورو، حاصلة على الدكتوراه بجامعة هاواي في مجال التعليمالمتعدد الثقافات، ولديها خبرة معترف بها في مجال العلوم الاجتماعية والمتعلقة بالتعليم المتعدد الثقافات الدولية، والتربية على السلام، والقيادة التشاركية، والممارسات النظرية والتطبيقية الغير العنيفة.

وتدرس الدكتورة مايا بجامعة هاواي تاريخ الحركات السلمية، والقيادة من أجل التغيير الاجتماعي والتربية من أجل السلام، بحيث تم تكريمها في عام 2013 من قبل « جائزة ألوها للسلام »، وهي جائزة تمنح للشخصيات التي تعمل من أجل السلام في العالم.