حرارة مفرطة في بعض المناطق..وقطرات مطرية في اخرى!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يكون الطقس حارا فوق كل من سهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والجنوب الشرقي وداخل سوس والأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.
وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ومرفوقة بقطرات مطرية، فوق مرتفعات الاطلسين الصغير والكبير.
عدا ذلك، ستظل السماء صافية الى قليلة السحب بباقي الأرجاء. وستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية -الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي بالقرب من السواحل وبالجنوب ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وبالسواحل، ومابين 22 و 26 درجة بالمنطقة الشرقية، وبالشمال وبالوسط، وستكون مابين 27 و 32 درجة داخل منطقة سوس، والأقاليم الجنوبية، وبالجنوب الشرقي للبلاد.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و32 درجة بالسواحل وبمرتفعات الأطلس، وما بين 33 و38 درجة بالريف، وشرق البلاد،واللكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، ومنطقة السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس.
وما بين 39 و43 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز، وداخل منطقة سوس، وكذا الجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 42 و45 درجة داخل الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج مابين طنجة والجرف، ومابين كاب بارباس والكويرة، وهائجا الى قوي الهيجان مابين الصويرة وكاب كير، هائجا بباقي المناطق .

التعليقات مغلقة.