جماهير “السيلتك” الاسكتلندي يرفعون علم فلسطين في مباراة جمعتهم بفريق اسرائيلي

لم يأبه مشجّعو فريق “سلتيك” لتحذيرات الشرطة و قاموا برفع العلم الفلسطيني أمام الفريق الإسرائيلي الذي يواجه فريقهم ضمن مباريات الدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا. فقد رفع مشجعّو فريق “سلتيك” الإسكتلندي خلال مباراة كرة القدم الدوليّة بين “سلتيك غلاسكو” والفريق الإسرائيلي “هابويل بير شيفع” العلم الفلسطيني، على الرغم من الحظر المفروض من قبل مسؤولي الملعب. واحتلّت الأعلام الفلسطينيّة واللّافتات، التي تدين الإحتلال الإسرائيلي، وصور «جماجم عليها الوشاح الفلسطيني» الملعب. وقد نُظّمت المظاهرة قبل أسبوعٍ على المبارة عبر منشورٍ على “فيس بوك” يدعو لرفع العلم الفلسطيني من أجل “سلتيك” والعدالة وفقاً لصحيفة “جيروساليم بوست”.

أكثر من 800 شخص شاركوا صفحة الـ “فيس بوك” بعنوان “رفع العلم من أجل فلسطين، لسلتيك، للعدالة”، وقد دعا منظّمو الحملة مشجّعي “سلتيك” لدعم حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، حيث تشاركوا منشورات تقول إنّه من حقّهم الديموقراطي أن بعبّروا عن معارضتهم لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي والإستعمار الإستيطاني، والمجازر التي لا تُعدّ ولا تُحصى في حق الفلسطينيّين.

و أضاف المنظّمون أنّه لا ينبغي على الإتّحاد الأوروبي لكرة القدم أن يدعم إسرائيل وسيّاساتها. وهذه ليست المرّة الأولى التي يدخل فيها فريق “سلتيك” في معمعةٍ حول العلم الفلسطيني! ففي 2014، غرّم الإتّحاد الأوروبي النادي أكثر من 18 ألف دولار بسبب تلويح الأعلام الفلسطينيّة خلال مباراةٍ ضدّ الفريق الأيسلندي “كيه أر ريكيافيك”. وذلك لأنّ الأعلام تنتهك حكمهم بحظر التعبير السياسي. وقد فاز فريق “سلتيك” على نظيره الإسرائيلي بنتيجة 5-2 ومن المرجّح أن يتأهّل إلى مراحل أعلى من دوي أبطارل أوروبا.

التعليقات مغلقة.