سكان بحي الرياض يحتجون على الوالي “لفتيت” ويهددون باللجوء للقضاء لإنصافهم

نظم منتخبو فيدرالية اليسار بمعية سكان القطاعات 18و19و20 بحي الرياض، وقفة احتجاجية صباح اليوم الجمعة 2 شتنبر الجاري، أمام ولاية الرباط، وذلك لمطالبة والي الرباط-القنيطرة، عبد الوافي لفتييت، بالإنهاء السريع للورش المفتوح في كل من القطاعات السالفة الذكر الكائنة بحي الرياض.

هذه الوقفة حضرها سكان القطاعات التلات، المتضررين من توقيف هذه الأشعال التي بدأت حسب تصريح أحدهم منذ ستة أشهر، وتوقفت لمدة 3 أشهر.

وفي نفس السياق، قال مستشار فيدرالية اليسار في مجلس مقاطعة أكدال-الرياض، عمر الحياني، لموقع “لكم”، ان هذه الوقفة تأتي في إطار أشغال تقوم بها شركة الرباط تهيئة، التي يرأسها والي الرباط، مضيفا، أن الأشغال توقفت بهذه القطاعات منذ 3 أشهر دون سابق إنذار ولا حتى أسباب مقنعة، يقول المتحدث.

وأضاف الحياني، في حديثه للموقع ،أن فيدرالية اليسار قامت بمراسلة الوالي عدة مرات والمجالس المنتخبة دون جواب يذكر،مشيرا ” انهم قاموا بوقفة احتجاجية في شهر يوليوز بعين المكان وتم إرسال عرائض المواطنين المتضررين، لكن كل هذه المحاولات بقيت دون رد “.

وتابع المتحدث، انه في حين لم يستجب الوالي ولم يتحرك بخصوص هذا الملف، ستضطر الساكنة للجوء إلى القضاء، خاصة وأن المواطنيين قد تضرروا بشكل كبير يقول الحياني.

كما اكد احد الساكنة المتضررة، أكد ، أن ساكنة القطاعات الثلاث، تعيش في حالة يرثى لها، بعد تعطيل ورش الإصلاحات في حي الرياض، وأن الساكنة تعاني من الغبار بسبب أشغال الحفر والردم، مضيفا:” من العيب أن يواجهنا المسؤولين بالصمت، بل يجب إعطاء اسباب للساكنة لأنه إذا كانت الأسباب معقولة ستكون الساكنة متفهمة “.
المصدر : جريدة لكم

التعليقات مغلقة.