“برين او برين” يفتح ابوابه بمدينة سيدي بنور.

[success]جديد :مركز “برين او برين” بمدينة سيدي بنور  [/success]


بشرى لاطفال مدينة سيدي بنور, “برين او برين” على اعتباره البرنامج العالمي والرائد من نوعه مصمم لشحذ قدرات الدماغ و تحفيز العقول الصغيرة و ذلك عن طريق العداد  (Abacus)  والحساب الذهني بطريقة ممتعة و مفيدة للأطفال. يتوفر على عدة فروع في مختلف دول العالم العربية والأجنبية ومنها الإمارات /كندا/أمريكا/ السويد/ ايطاليا /قطر / السعودية/ الأردن / استراليا / نيوزلندا /باكستان/عمان/الكويت/لندن/المغرب بكل من الجديدة , اسفي , ازمور, اكادير و الدارالبيضاء فأبت مدينة سيدي بنور إلا أن تنظم إلى هذه اللائحة العالمية والوطنية وأن تحتضن فرعا جديدا لمركز برين او برين. و يبقي للآنسة “اسماء التوير” باعتبارها المديرة العامة لكل فروع برين او برين بالمغرب  كل الفضل والسبق في إدخال هذا البرنامج إلى بلدنا الحبيب.

 برين او برين هو برنامج تطوير عقلي مُميَّز للأطفال مخصص لتفعيل طاقاتهم العقلية الكامنة في المرحلة العمرية التي يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه (أي الأطفال ما بين سن الرابعة والرابعة عشر). صمم هذا البرنامج لاستثمار السنوات الإثني عشرة الأولى من حياة الأطفال  حيث تكون 75% من القدرات الدماغية قيد النمو والتطور.

 كيف نقوم بتدريب الأطفال ذهنيا ؟


 إن المبدأ الأول في التطوير هو تدريب الأطفال ليصبحوا مستخدمين متمرسين للعداد (Abacus)  هو أداة قديمة نشأت وتطورت في الصين قبل حوالي 3000 سنة. في بادئ الأمر يتم التركيز على التعلم الملموس، كتحريك الخرزات باستخدام كلتا اليدين لضمان تحفيز الجانبين الأيمن والأيسر من الدماغ. هنا يكون محور الاهتمام هو الجمع بين اللمس، الحركة، ومبادئ الحساب، ومن ثم يتعلم الأطفال أداء عمليات الجمع، الطرح، الضرب والقسمة بالإضافة إلى الجذور التربيعية والتكعيبية باستخدام “الأباكس” بشكل سريعٍ ودقيق كما هو الحال عند استخدام الآلات الحاسبة المتطورة. وبعد إتقان هذه المهارة ينتقل الأطفال إلى مرحلة التعلم غير الملموس والمعروف بالحساب الذهني.
 و أما المبدأ الثاني في التطوير فيأتي مُكملاً ومتزامناً مع المبدأ الأول ويتم فيه تطوير مهارات الأطفال من حيث التخيل، التصور، الذاكرة، الملاحظة، الاستماع والتركيز.

ما هي الفوائد ؟


يفترض العديد من الناس إن هدف ‘برين او برين” هو تعليم الحساب الذهني ولكن هذه ليست الغاية من البرنامج أبداً. فخلال تعلم الأطفال الحساب الذهني فإنهم فعلياً يكونوا خاضعين لعملية تطوير جوانب متعددة من قدراتهم الذهنية، فقدرة الأطفال على القيام بالعمليات الحسابية الذهنية بسرعة مذهلة ما هي إلا النتيجة النهائية و الطبيعية لتطوير القدرات الذهنية مثل: التركيز، الملاحظة، التصور، التخيل، الاستماع والتذكر


تشير الدراسات الحديثة إلى أن حل المسائل الحسابية من خلال “الأباكس” فعالةٌ جداً في تطوير وتنمية الدماغ و خاصة الجانب الأيمن منه. لقد كان الأمر مجرد نظرية في بادئ الأمر لكنه أصبح الآن واقعاً بفضل ما كشفته التقنيات والأجهزة الحديثة من نتائجٍ ملموسةٍ للأبحاث التي جرت في هذا المجال.

 يهدف “برين او برين” إلى تطوير الذكاء البشري عن طريق تحسين التركيز، التخيل، التذكر، الاستماع، الملاحظة ومجموعة أُخرى من المهارات الذهنية التي من شأنها إحداث ثورةٍ في مجال تعليم الأطفال وتطوير قدراتهم العقلية.

من المعروف انه ما من حدود لإمكانات الدماغ البشري، لذا فليس من واجبنا فقط أن نعزز نموه وتطوره منذ الطفولة فحسب، ولكن هو بحاجةٍ أيضاً إلى إعطائه فرص التحدي والاستخدام الإبداعي المستمر.

وسيبقى هدا البرنامج هدية تقدمها لأولادك ستجني ثمارها عن طريق نجاحهم المستقبلي ،فإذا لا تتأخر في زيارتنا على العنوان المشار أليه أسفله أو في دخول بوابتنا الإلكترونية: www.brainobrainmaroc.com

 فلا تنسوا أن التسجيل مفتوح طيلة السنة في جميع مراكز “برين او برين” المتواجدة في المغرب.

سيدي بنور: تجزئة الوداد. زنقة 392

التعليقات مغلقة.