دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة التاسعة لمعرض الفرس بالجديدة .

 

[success]أش واقع ؟ س.اسميكو[/success]

سيحتضن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة في الفترة الممتدة بين 11-16 أكتوبر 2016 ، النسخة 9 للمعرض الدولي للفرس، تحت شعار ” فنون الفروسية التقليدية ” ، حيث عمل القائمون على المعرض، على تشجيع تطوير قطاع الفروسية في المغرب، والحفاظ على التراث الثقافي المغربي المرتبط بالحصان ، و لهذا الغرض تم تخصيص مساحة لتبوردة بمشاركة سربات تمثل جميع مناطق المملكة ، بالإضافة إلى فضاءات خاصة للحرف اليدوية و ابتكارات الصناع التقليديين .
وقد خطط المنظمون هذه السنة، برنامجا غنيا ومتنوعا والذي سوف يشمل : المباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة(صنف أ)، وكأس المربين المغاربة لجمال الخيول العربية، والبطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة نجمة واحدة، والمباراة الدولية للقفز على الحواجز من فئة ثلاث نجوم المؤهلة لكأس العالم والتي تشكل المحطة الثالثة للدوري الملكي المغربي.
تجدر الاشارة أن هذه السنة يستضيف المعرض دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف، والتي تملك نفس شغف المملكة المغربية ونفس الإرادة في تطوير قطاع الفروسية، مما سيعطي لا محالة، قيمة مضافة لهذه الدورة.
و على غرار كل سنة ، سيتم تنظيم مؤتمرات وندوات حول موضوعات علمية وثقافية لتبادل المعلومات حول صناعة الخيل. وستقدم أدلة على وجه الخصوص من قبل المتخصصين وكبار الباحثين في الموضوعات البحثية الحالية.

التعليقات مغلقة.