الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تعتمد برنامج أنشطتها للموسم الجديد

rabita

حدد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين برنامج أنشطته لموسم 2016-2017، وذلك خلال الاجتماع المنعقد مساء يوم الخميس 22 شتنبر 2016 بمدينة الدارالبيضاء. وشكل هذا الموضوع، إلى جانب مواضيع أخرى ذات صبغة تنظيمية وهيكلية، محاور ضمن جدول الأعمال.

وقبل أن يتدارس أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة، كل المواضيع والقضايا، توقفوا عند تقييم حصيلة أنشطة الموسم الماضي، وعبروا في هذا السياق عن اعتزازهم الكبير بهذه الحصيلة الإيجابية والمتميزة، وبالمواقف والمبادرات التي سجلتها الرابطة، دفاعا عن استقلالية الجسم الإعلامي الرياضي الوطني، وعن كرامة كافة مكوناته. وخص المكتب التنفيذي للرابطة لجنة الإعلاميات بتنويه خاص، تقديرا منه لما بذلته من جهود في سبيل تثبيت وتقوية حضور الإعلاميات داخل المشهد الرياضي الوطني، وعبر عن التزامه التام بتدعيم برامجها ومبادراتها، كما خص مكاتبه المحلية بمختلف المدن، بتحية تقدير وامتنان، وأشاد في هذا الباب بالعمل الجبار والرفيع المستوى الذي أنجزه أعضاء المكتب المحلي بأكادير، لإنجاح الأنشطة المخلدة للذكرى الـ16 لتأسيس الرابطة بعاصمة “سوس”، أيام 10 و11 و12 مارس الماضي، تحت شعار: “المهنة الإعلامية التزام ومسؤولية”، وبنفس الروح والاعتزاز أشاد المكتب التنفيذي بالجهود المتميزة والجبارة لأعضاء المكتب المحلي بالخميسات، وربحهم لرهان استضافة ملتقى “محمد بوعبيد للإعلاميين الرياضيين” في دورته الثانية، والمنعقد بالخميسات أيام 3 و4 و5 يونيو الماضي تحت شعار: “الوصول إلى المعلومة حق دستوري وليس منة من أحد”.

إلى ذلك استأثر موضوع تغطية الوفد الإعلامي للرابطة، للألعاب الأولمبية الصيفية في دورتها الـ31 بريو دي جانيرو بالبرازيل، بنقاش مستفيض وعميق، حيث استعرض الزميل يونس الخراشي نيابة عن باقي أعضاء الوفد المتألف من الزملاء عبد الرحمان إيشي وسفيان أندجار ونور الدين بلحسين، من خلال تقرير مفصل ودقيق وهام، أبرز ما عايشه الوفد هناك، وما تحمله من مصاعب وإكراهات، إضافة إلى الجانب المتعلق بمعيقات التغطية الصحافية لمنافسات الألعاب الأولمبية. ونوه التقرير بروح التضامن والتعاون والتنسيق التي سادت بين أعضاء البعثة الإعلامية المغربية في الدورة الأولمبية، داعيا في هذا الصدد إلى التفكير في مخطط جديد يضمن من جهة الرفع من عدد الإعلاميين المغاربة المعتمدين، انطلاقا من الدورة الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020)، ويوفر من جهة أخرى الظروف والوسائل الكفيلة بضمان حضور فعال ومواكبة أفضل للألعاب الأولمبية، حتى تكون التغطية في مقام الحدث الأولمبي.

وبخصوص برنامج أنشطة الموسم الجديد، فإنها تتميز بإعادة إحياء الحفل السنوي للرابطة، المتضمن لجوائز تقدير وتحفيز لأفضل الأعمال في المجال الإعلامي المكتوب والمسموع والمرئي، مع إضافة جوائز خاصة لأفضل الرياضيين المغاربة، وتقرر إقامة هذا الحفل السنوي في شهر يناير من العام المقبل. وستستهل الرابطة موسمها الجديد بتنظيم الدورة الثانية لـ”كأس الصداقة” في كرة القدم المصغرة، وبتنظيم ندوة فكرية أواخر شهر أكتوبر المقبل، حول موضوع: “رهانات الرياضة الوطنية في الألعاب الأولمبية”، وذلك بمناسبة مرور ثمان سنوات على انعقاد المناظرة الوطنية الثانية للرياضة، التي احتضنتها الصخيرات بتاريخ 24 و25 أكتوبر 2008. كما يتضمن برنامج الموسم تنظيم الدورة الثالثة لكأس “محمد بوعبيد” في كرة القدم المصغرة، ابتداء من فبراير المقبل، وتخليد الذكرى الـ17 لتأسيس الرابطة بإقامة ندوات وأنشطة متنوعة. من جانب آخر، تقرر تنظيم لقاء تواصلي مع المكاتب المحلية للرابطة في نونبر المقبل بمدينة الدارالبيضاء، تحضيرا لعقد جمع عام استثنائي أواخر العام الجاري، لتعديل القانون الأساسي.

التعليقات مغلقة.