سامسونج تستحوذ على شركة للذكاء الاصطناعي مؤسسها أحد مطوري سيري

[success]هشام فتوي|آش واقع[/success]

قالت شركة سامسونج اليوم الخميس إنها استحوذت على “فيف لابز” Viv Labs، وهي شركة ناشئة أميركية متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، ويديرها أحد مطوري المساعد الرقمي الذكي سيري Siri التابع لشركة آبل.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية في بيان أنها تخطط لدمج منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة، والتي تحمل اسم Viv، في منتجاتها من الأجهزة المنزلية والأجهزة القابلة للارتداء، إضافة إلى أجهزة أخرى والتي قد تشمل هواتفها الذكية.

وتخوض شركات التقنية الكبرى سباقًا محمومًا متزايدًا لجعل منصات الذكاء الاصطناعي جيدة بما يكفي للسماح للمستهلكين بالتفاعل مع أجهزتهم على نحو أقرب إلى الطبيعة، وخاصة عن طريق الصوت.

يُشار إلى أن شركة جوجل تعد أكثر الشركات التقنية قوةً في مجال الذكاء الاصطناعي، وتسعى شركات أخرى، مثل أمازون من خلال مساعدها الرقمي ألكسا، وآبل من خلال سيري، ومايكروسوفت من خلال كورتانا، إلى منافستها.

ومن خلال الصفقة الجديدة، التي لم يُعلن عن تفاصيلها المالية، يبدو أن سامسونج، التي تُعد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، تسعى هي الأخرى إلى الدخول في هذا المجال وهي تأمل في تمييز أجهزتها، من الهواتف إلى الثلاجات، من خلال دمج الذكاء الاصطناعي.

ويُعتقد أن استحواذ سامسونج على فيف لابز يمكن أن يساعدها على التصدي لجوجل التي أطلقت أول أمس الثلاثاء هاتفها الذكي بيكسل، الذي يمتاز بأنه يدمج مساعد جوجل الرقمي “مساعد جوجل” Google Assistant، وهو يقدم مواصفات قوية عتاديًا وبرمجيًا ويستهدف منافسة هواتف سامسونج وآبل.

وأوضح مسؤول في سامسونج أن الشركة بحاجة حقًا إلى إحداث ثورة في كيفية عمل أجهزتها، وذلك من خلال الارتقاء بطريقة التحكم بها لاعتماد الصوت بدلًا من مجرد اللمس. وقال: “لا يمكننا الابتكار من خلال الاكتفاء بما نملكه من تقنيات فقط”.

وأوضح داج كيتالوس، الرئيس التنفيذي لفيف لابز ومؤسسها المشارك، وهو أحد مطوري سيري، في بيان أن شركته ستواصل العمل بعد إتمام الصفقة مستقلةً عن سامسونج، وسيحافظ هو مع زملائه إدارة الشركة.

التعليقات مغلقة.