آش واقع ؟ | طلبة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء و الميكانيك يقاطعون التسجيل و يطالبون بتدخل المسؤولين بعد رفض الادارة الحوار معهم.

آش واقع ؟ | طلبة المدرسة الوطنية العليا للكهرباء و الميكانيك يطالبون بتدخل المسؤولين.

20161010_134717

يستمر النزيف و تستمر المعانات، و يستمر مسلسل الإجهاز على ما تبقى من مكتسبات و حقوق الطلبة على قلتها و ندرتها، و تصرّ إدارة المؤسسة على تحميل الطلبة مزيدا من الأعباء المادية و المعنوية ضاربة عرض الحائط مصلحتهم في الطمأنينة و الأمن و العيش الكريم داخل مؤسستهم من أجل التفرغ للتحصيل العلمي و المعرفي. إذ أن ما باتت تعرفه المدرسة الوطنية العليا للكهرباء و الميكانيك من ظلم إداري على جميع المستويات بما فيها ظروف العيش داخل الحرم الجامعي يعتبر ضربا صريحا لجميع المسلسلات النضالية التي شهدتها المدرسة منذ سنوات و انتهاكا واضحا و مدويا لكرامة إنسان قبل أن يكون طالبا مهندسا.و عليه فإننا نستنكر أشد الاستنكار التجاوزات التي أصبحت تعيشها مؤسستنا و المتجلية في :

انتهاك حرمة داخلية الاناث و الذكور عبر وضع كاميرات مراقبة في خرق واضح للحريات الشخصية للطلبة و الطالبات خصوصا منهنّ المحجبات. علما ان الغرف لا تتوفر على أي مرفق خاص يضمن للطالب حفظ خصوصيته الشخصية.
– فرض تعويضات مالية قاسية في حق الطلبة عن أضرار الغرف دون أي وثائق تثبت حالتها عند استلامها في بداية الموسم الجامعي علما ان اغلب الغرف كانت في حالة سيئة في بداية السنة.
– رفع مبلغ الضمان السنوي (caution annuelle) من 200درهم لثلاث سنوات إلى 600 درهم لكل سنة دون أدنى اكتراث بالحالة المادية المزرية التي يعيشها مجموعة من الطلبة.
– حرمان الطلبة من حقهم المشروع المتمثل في الاستفادة من الداخلية أثناء فترة التداريب الصيفية، عبر حذفه بصفة رسمية من المادة 2 من القانون الداخلي للمؤسسة.
-إلزام الطلبة و أولياء أمور الطلبة إمضاء التزام بقبول مقتضيات القانون الداخلي دون إعطائهم فرصة الاطلاع عليه و لو عبر الموقع الإلكتروني .

أمام هاته القرارات الجائرة و الكارثية التي فرضت على الطلبة، خصوصا طلبة السنة الأولى و الذين صادقو عليها دون أي إلمام بخطورتها أوعواقبها، نعلن للرأي العام مايلي :
-دعوتنا إدارة المؤسسة إلى التراجع الفوري عن قراراتها العشوائية.
– رفضنا التام لجميع أشكال القمع و الإقصاء الذي باتت تمارس على الطلبة و ممثليهم من خلال منعهم من ولوج المؤسسة و مناقشة المشاكل التي تهمّهم وتعنت الإدارة و رفضها للحوار مع مكتب الطلبة رفضا كليا بل حتى تسليمهم طلب الاجتماع حيث تم اعطاء رجال الامن التعليمات بمنع مكتب الطلبة و اعضاء جمعية الطلبة المهندسين ولوج المؤسسة بالبتة رغم تواجد مقر الجمعية داخل المدرسة .
– مقاطعة طلبة السنة الثانية و الثالثة التسجيل الجامعي 2016/2017 المتمثل في ايام 06-07-08 اكتوبر 2016 كخطوة لم يجدو لها بديلا لإنصاف الطالب المهندس بعد أن أصبحت كرامته مهمشة إلى حين الاستجابة لجميع المطالب المشروعة.
– استعدادنا لخوض جميع الأشكال النضالية المشروعة للدفاع عن مطالبنا.
– رغبة في تجاوز اي نوع من الاحتجاج للطلبة او إضراب أو مقاطعة التسجيل التجأ مكتب الطلبة الى ادارة المؤسسة قبل التسجيل بأسبوع بعد علمه برفض الطلبة للأوضاع الجديدة التي سيعيشها الطلبة داخل مؤسستهم وذلك من اجل مناقشة كل ما يرفضه الطلبة و الاتفاق على طريقة عمل ترضي الجميع من اجل سنة دراسية ناجحة بامتياز ليتفاجأ اعضاء المكتب بصد و رفض و اعراض عن هذه المحاولات الحسنة لمكتب الطلبة بل و منعهم من الدخول للمؤسسة او وضع طلب اجتماع رسمي او الدخول الى مقرهم و مع كل هذا لازال مكتب الطلبة متشبتا و مؤمنا باليات الحوار البناء و التفاوض ليتفاجا من جديدي بعزوف الادارة عن الحوار رغم مقاطعة الطلبة للتسجيل ورفضهم استلام البيان التوضيحي.

التعليقات مغلقة.