طلبة المعهد الوطني للبريد والمواصلات”ما راجعينش حتى نرجعو كاملين”

على اثر القرارات اللاديمقراطية التي اتخذتها ادارة المعهد الوطني للبريد و المواصلات في حق طلبة المعهد،والتي بموجبها تم طرد اربع طلبة،دون النظر الى حالتهم الاجتماعية و الاقتصادية، او حتى الى مسارهم الدراسي البطولي الذي بنوه بعزيمة واصرار بداية بالسلك الابتدائي مرورا بالاقسام التحضيرية و ختاما ولوجهم سلك الهندسة بالمعهد .سالبة منهم الحق في سنة الاحتياط كحق مشروع لكل طالب عبر ريوع المملكة. وتنديدا بالحالة المأساوية التي آل إليها معهدنا نتيجة سوء التدبير و العبثية في التسيير.

واستنكارا للقرار الجائر القاضي بتجويعنا واقفال ابواب مطعم المعهد في وجهنا نحن الطلبة المتعاطفون مع اخواننا المطرودين و تشبتا بحقنا المشروع في الاضراب نعلن نحن طلبة المعهد الوطني للبريد والمواصلات للرأي العام: تضامننا اللامشروط مع اخواننا ضحايا الطرد التعسفي.

وتنديدنا الشديد بسياسة الجمود التي تبنتها ادارة المعهد التي تطل من اسوارها العاجية على طلبة يثورون ضد الظلم،دون ان تعترف بمبدأ المقاربة التشاركية التي نص عليها دستور 2011.

ونحيط الراي العام علما،اننا بادرنا بمحاولات جادة لحل المعضلة بالحوار الرصين الجاد وذلك عبر مراسلة كل من: _وزير التعليم العالي _مدير المعهد هيأة التدريس بالمعهد إلا ان الفشل الدريع كان نهاية مأساوية لكل هذه المحاولات،ما جعلنا نخوض مقاطعة مفتوحة للدروس كورقة أخيرة نرفعها في وجه التعسف والجور. ان واقعة انتحار طالب المدرسة الوطنية للمعادن ضحية الطرد ،كابوس يزعزع كياننا ويشبت اقدامنا لنسير في طريق الصمود ونتشبت بقضيتنا فإذا كانت ادارة المعهد عابثة بارواح طلبتها و مآل اسرهم،فإننا لن نخون عهد الوفاء الذي قطعناه،وإذا لم تستجب الادارة لمطالبنا المشروعة والعادلة فسنتخذ لا محال الاجراءات النضالية التصعيدية،لأننا نؤمن بأنه لايضيع حق في دولة الحق والقانون.

img-20160927-wa0020 img-20160927-wa0021 img-20160927-wa0023 img-20160927-wa0024 img-20160927-wa0003

التعليقات مغلقة.