الدار البيضاء تحتضن معرض “ابداع الصانعات التقليديات” – معرض دار المعلمة 2016

“ابداع الصانعات التقليديات من المغرب واسبانيا، افاق مشتركة”، هو شعار الدورة السادسة لمعرض دار المعلمة 2016 والذي ينظم من 26 الى 29 اكتوبر 2016 بمعهد سيرفانتيس بالدار البيضاء.

ويهدف اللقاء حسب المنظمين، الى دعم منتوجات الصانعات التقليديات من الجهات الاثني عشر للمملكة المغربية والمساهمة في تعزيز القدرات الاقتصادية للمشاركات، من خلال خلق فضاء نقاش بناء حول المكانة السوسيواقتصادية للصانعة التقليدية ومساهمتها الاقتصادية الفعلية والمحتملة.

وتعرض الصانعات التقليديات من الجهات الاثني عشر ازيد من 1000 منتوج خلال أربعة أيام، منتوجات تتباين بين حقيبة الماكياج المصنوعة ب10 دراهم من “تدرازت” الى المفرش المطرز يدويا بخيوط من فضة والذي يعادل ما قيمته 5000 درهم.

كما سيعرف اللقاء التي تشرف عليه شبكة الصانعات التقليديات، عرض ابداعات تتجلى في الزرابي والتطريز وصناعة السلال والنسيج والفخار، وزيت الاركان وغيرها، كلها تتميز بأنها نهلت من تراث وطني عريق وغني لخبرات نساء استثنائيات حسب بلاغ الجهة المنظمة.

وستخلل التظاهرة لقاء تحت عنوان “مائدة سلام”، يقوم بتنشيطها عدد من الخبراء الوطنيين والأجانب حول موضوع “الصانعات التقليديات والقيادة” وسوف ينضوي هذا النشاط تحت لواء الحركة الدولية “مائدة نساء من اجل السلام”، بمبادرة من منظمة الف سيدة من اجل السلام.

كما ستعرف الدورة مساهمة شركاء معهد سيرفانتيس بالدار البيضاء والمنظمة الدولية “الف سيدة من اجل السلام” ومؤسسة Anna Lindh والمكتب الشريف للفوسفاط وأيضا وكالة الجهة الشرقية، الشريك منذ سنة 2009.

التعليقات مغلقة.