احذروا سعار الحمير !

ايت الحسن يوسف

عاشت تلميذة في سنتها السابعة محنة حقيقية يوم الأحد بسبب حمار هائج أمسكها بأسنانه من يدها وصار يمرغها ذات الشمال وذات اليمين، الواقعة عرفها حي لاريب بتيكيون بأكادير الشعبي حيث تنتشر الحيوانات الأليفة والضالة، كان هذا الحيوان مربوطا بجوار بيت مالكه، يلتهم الحشائش، فجأة اقتربت منه هذه الصبية التي تقذن بجوار البيت، تناولت قبضة من علفه لكي تطعمه بيديها ، فانقض عليها فجأة، وأدخل كفها ومقدمة يدها في شدقه وشد عليها بقوة.
لم تتمكن من التخلص من قبضته، وهو يمرغها، كما لم يستطع ابوها تخليصها منه عند قدومه فسارع إلى إحضار سكين طويل من المنزل لتصفية الحمار قبل أن يفتك بطفلته، وقد تمكن بالفعل من استعادة الصغيرة من بين أنياب الذابة بعدما كسر ساعدها، فتم نقلها إلى المستشفى حيث خظيت بالعناية الطبية من أجل تقويم الكسر الذي لحق بها، كما تلقت لقاحا ضد داء السعار.
ولاحظ السكان بشكل غريب كيف تحول الحمار الذي عهدته الطفلة أليفا هادئا إلى كائن ضاري، فشرع بعد تحريرها منه في إيذاء نفسه وأوسع جسمه عضا بعدما دخل في حالة من الهستيريا فور تخليص الفتاة من كماشته. فهاذا الكائن عاش عمرا مديدا بجوار مالكه الذي يمتهن حرفة جمع المتلاشيات، والتجهيزات المستعملة، يستعين به في جر العربة لالتقاط المعاش وانهى الحويان حياة الكفاح بهذه الجريمة.
مصالح حفظ الصحة بأكادير قامت بتصفية الحيوان، ووضعه ذاخل كيس بلاستيكي وردمه وسط حفرة بالوادي المجاور لحي لاريب، وتبين من خلال الكشف أن هذا الحيوان مصاب بداء السعار، فنصحت مصالح حفظ الصحة الساكنة بتطهير المنطقة المجاورة بالمبيدات، وفق شهادات الجيران الذين استغربوا لماذا لا تتحرك المصالح حفظ البلدية للقيام بهذه المهمة داخل هذ الحي الذي يعج بالحيوانات والعربات المجرورة والكلاب الضالة.

التعليقات مغلقة.