شيء من الوعي يا بيضاويات!!!!

آش واقع/حفيظة الوريد

اكاد اذهب لحد الجزم ان بعض مواطنينا يستحقون ما تفعله بهم الحكومة وأصحاب القرار.

عزاؤنا واحد لاننا ننتمي لهذا البلد الجامع للمتناقضات.

نحن نبكي المستضعفين ونسعى لمحاربة الحكرة التي تنخر ذواتنا وذواتهم، وهم غير آبهين بما يهمهم ويتمسكون بما لا يعنيهم.

كم من حادث اغتصاب كانت ضحيته فتيات مغربيات، طالبات رموا بهن من اعلى العمارات، تلميذات في عمر الزهور، خادمات في البيوت غرر بهن من طرف مشغليهن، شهيدة بن جرير ضحية الاغتصاب الجماعي، وفتيات مغربيات عذبن واغتصبن من طرف خليجيين مهووسين بالجنس، واللائحة طويلة طول مشوارنا مع الحكرة والطحن والقهر.

كل هاته المظاهر التي تذمي القلب وتؤجج نار الغضب فينا، ولم تحرك المعتصمات في الدار البيضاء امام القنصلية الفرنسية ساكنا لهن.

وعندما تعلق الامر بالمجرد استعرضت إحدى بنات المدينة القديمة عضلاتها كانها “بوكسورة” محترفة وهددت بانها مستعدة” لسلخ” الفرنسية.

المراة التي خصص لها يوم وعيد نحتفل به نساء ورجالا تريد ان تطحن كما طحن محسن الحسيمة.

المراة التي يهديها الرجل وردة وننادي بمحاربة العنف ضدها لانها كائن حساس ومربية اجيال نراها جاحظة العينين تولول وترغد وتزبد للنيل من إمراة مثلها في قضية اغتصاب.

يا للهول!!!!

تذكرت الجمعية التي تعنى بالامهات العازبات وعلمت أن أغلبهن من هاته الطينة التي تحتضنها ماما الشنا والتي لا ترعوي من الالتفاف حولهن لانهن ريعها الوحيد.

تذكرت ايضا ناطحة بوتازوت التي كان يمكنها ان تعالج خطا إداريا بطريقة أخرى غير النطح.

نحن امة تعلمت النطيح والطحن والسلخ، والغريب انهن نساء.

هؤلاء العنيفات لم يخرجن ابدا للشارع كي ينددن باغتصاب مغربيات أغلبهن قضين نحبهن، بل خرجن للدفاع عن المعلم.
ولو أمرن ان يسافرن للاكروا الفرنسية لشددن الرحال الى هناك لإظهار وحشيتهن للعالم الفرنسي.

دعن عنكن لمجرد يواجه مصيره فعائلته بذخت في فندق خمس نجوم بخمس وسبعين الف يورو وقريبا سيفرج عنه.

ابكي يا بوكسورة شيوخنا الذين وجدوا في الكارتون حضنا أدفا من وطنهم الذي أقصاهم واحالهم لنكرات.

إن كنتن مواطنات أصيلات إحتشدن وآزرن القاضي الهيني الذي عزل دفاعا عن إخوانكن وأخواتكن، ولم يظلم لانه ضبط في حضن إمراة أو في قضية رشوة.
لحق بركب العطالة لانه خرج عن المألوف ولم يحكم ضد مظلوم.

لم لم نراكن يوم ظلمت زهرة الفيافي ممرضة الشرف بالحسيمة التي رفضت تلقيح أطفال بلقاح فاسد، فتم إيقافها عن العمل اربعة اشهر؟؟؟

لماذا لم نسمع صوتا لهؤلاء البوكسورات بالأمس عندما اعتدى الحزب الدعوي لبنكيران على حرمة مسجد فاس وانتزعوا الخطيب قصرا؟؟؟؟

لماذا لا تثرن ضد موقظي الفتن الذي يسعون لانتزاع سلطة وزارة الاوقاف من الملك وينفردون ببعض الشعب ومن هناك الى الفوضى الكبرى وقلب موازين البلاد.

هناك أمور اولى ان نوليها اهتمامنا أما لمجرد فهو ورقة لن تنفعنا في شيء لانه فنان كالصنهاجي والستاتي، ولن ننتظر منهم ورعا او تقوى.

افتحوا أعينكم عن الحقائق المرة التي جعلت البلاد على صفيح ساخن وراجعوا أنفسكم وانتم تصوتون على بيادق تغير خطابها عندما سال لعابها على مص حلمة الريع.

يا أمة خجلت من جهلها الأمم

التعليقات مغلقة.