إعدادية علال بن عبد الله بالزمامرة تنظم نشاط بمناسبة عيدل المولد النبوي

أش واقع – س.البكوش/ز.كربال .

نظمت ثانوية علال بن عبد الله الاعدادية، اليوم الخميس نشاطا بعنوان ” مولد خير الخلق محمد صلى الله عليه وسلم”، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الأنشطة الموازية من تأطير الأستاذين عبد المولى بن زروالة لفائدة ثلة من تلاميذ المؤسسة .

و خلال هذا النشاط تم تسليط الضوء على بعض الجوانب من حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، كما حضر هذا النشاط السيد المدير أبو بكر ناضيج والحراس العامون للخارجية وعدد من أساتذة المؤسسة، فيما كان ضيوف الشرف الأستاذان كمال بن بختة وعزوز كيال.

هذا و شارك مجموعة من الأساتذة والتلاميذ في فقرات هذا النشاط الذي كان من تقديم الأستاذ عبد المولى بن زروالة والتلميذة دعاء جدي.

النشاط إفتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين الأستاذ كمال بن بختة، فيما ألقى بعد ذلك السيد مدير المؤسسة كلمة رحب من خلالها بكل الحاضرين وبين فيها أهمية الأنشطة في حياة المتعلم.

وبهذه المناسبة العظيمة تقدمت الأستاذة بوشرى وهي أستاذة التربية الإسلامية بالمؤسسة، بمداخلة عرضت فيها بعضا من شمائل المصطفى صلى الله عليه وسلم، كما قدم مجموعة من التلاميذ عرضا يبين مراحل ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم الى أن بُعث.

ويأتي هذا بالإضافة الى إبداعات مجموعة أخرى في مسرحية مقتطفة من سيرته عليه السلام تبين معاناته مع قريش، كما تخلل هذا النشاط عددا من القصائد الشعرية والأمداح النبوية والأناشيد والأغاني الدينية في مدح خير البرية صلى الله عليه وسلم

وفي الأخير اختتم النشاط بكلمات شكر من السيد المدير والأستاذ المشرف لكل الحاضرين.

التعليقات مغلقة.