الرئيس نور الدين لمخير : هذه حقيقة مقال حول إستهزاء ببلدية الجديدة

 

في محاولة بئيسة لتغليط الرأي العام المحلي و الوطني، تم تأويل بطريقة غير مهنية و بعيد عن الممارسات الصحافية الأخلاقية، منشور سابق لرئيس جماعة اولاد احسين السيد نور الدين لمخير، حول تجول قطعان من الغنم لأحدى الشوارع الرئيسية لمدينة الجديدة (طريق سيدي بوزيد).

وحسب إتصال هاتفي برئيس الجماعة، قال على ان المنشور لا يحمل بطياته اي سوء نية للإستهزاء ببلدية الجديدة، التي تقطن بها عائلته و أسرته المقربة التي يكن كل الاحترام و التاريخ للرصيد التاريخي لمدينة الجديدة، معتزا في نفس الوقت انتمائه لقبائل و دواوير ولاد بوعزيز التي تهكم عليها صاحب المقال المفترى.

حيث أن مشهد قطيع الأغنام بشوارع الرئيسية للمدينة هو بكل صدق، مشهد يؤلم كل ساكنة و زوار مدينة حضرية بحجم عاصمة الإقليم “الجديدة”، و إستنكر لمخير المحاولة المغرضة لتغليط الرأي العام، و ربطها بالإنتماءات السياسية لإثارة الفتنة لا غير.

و تجدر الإشارة على أن العديد من الأصوات الجمعوية و المنتخبة بمدينة الجديدة، إستنكرت واقعة تجول البغال و الحمير و الأغنام على أشكالها بمختلف أحياء مدينة الجديدة، إذ أضحت مواقع و صفحات التواصل الاجتماعي تعج بمثل هذه الصور التي تسيء لجمالية الجديدة و رونقها، المدينة التي حضت سنة 1974 بجائزة أنظف مدينة على الصعيد الوطني.

كما قد سبق نهاية الشهر المنصرم أن حضر السيد نورالدين لمخير لحفل إنطلاق إعداد مشروع برنامج عمل جماعة الجديدة، في خطوة أعتبرت مواطنة و ذات دلالات عميقة في ضرورة التعاون و التشارك بين جل رؤساء الجماعات الترابية بإقليم الجديدة، من أجل التطوير و الإسهام في تحقيق الإلتقائية و التكامل من أجل التنمية المستدامة على مستوى إقليم الجديدة تحت السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

التعليقات مغلقة.