البيضاء: شباب جمعية “مغاربة و نفتخر” يخلقون الحدث “حملة دفئ”

 

أش واقع – متابعة .


فراسكم بلي كاين ناس في واحد المغرب منسي ماباغين لا صولد في موروكو مول و لا مكالمات في الواتساب و لا يدوزو ويكاند خارج المدينة باش يبدلو الجو” ،

لأجلهم فكرنا في تنظيم قافلة ضخمة لدواويرهم يقول عضو من الجمعية المنظمة لأضخم قافلة تضامنية بالمغرب.
“مازال المغرب بخير مادام فيه شباب مثل هؤلاء” ، بهاته العبارات علق شيخ مسن على هاته المبادرة الإجتماعية التضامنية التي خلقت الحدث في الأيام الأخيرة و لاقت موجة تضامن واسع و هو ينصت لشروحات شباب مغاربة توحدوا في جمعية “مغاربة و نفتخر”.

بإمكانيات ذاتية شخصية لشباب يختلفون في الأعمار و المشارب الاجتماعية لكنهم يتوحدون في حب الخير و العمل التضامني ، عزموا النية على القيام بما يفترض في مسؤولي هذا الوطن القيام به.

ففي إطار أنشطتها الاجتماعية و الخيرية الهادفة إلى ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي و تجديد الصلة بالعمل التطوعي الهادف ، قررت جمعية مغاربة ونفتخر تنظيم قافلة تضامنية يوم السبت 31 دجنبر لفائدة ساكنة دوار تيخفست، جماعة أوكيمدن، بضواحي مراكش ، تحت شعار “قافلة الدفء”.

و حسب تصريحات رئيس الجمعية “شعيب الشبيلي” للجريدة “أش واقع” قائلا: التي تعدى صيتها حدود الوطن بفضل مبادراتها المتعددة و الوازنة ، فالقافلة تستهدف بصفة مباشرة تلاميذ مدرسة تيخفست، المقدر عددهم ب 300 تلميذ، و ساكنة الدوار الذي يضم 180 أسرة.

و أضاف الشبيلي بأن القافلة تشمل مساعدات على المستوى الاجتماعي عبارة عن كطميات كبيرة من الألبسة و الأغطية و المواد الغذائية)، أما على المستوى الصحي فستجرى فحوصات طبية مع توزيع بعض الأدوية للمستفيدين وأنشطة تربوية تتجلى في تجهيز قسم و نشاط ترفيهي للتلاميذ.

و أفاد المصدر ذاته بخصوص تمويل هاته القافلة ، أكد “شعيب الشبيلي” أن القافلة ستنظم بإمكانيات الجمعية الخاصة وجمع المساهمات من عند المتطوعين و من المتعاطفين مع الجمعية من مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

الجدير بالذكر أن “جمعية مغاربة ونفتخر” هي أول جمعية تخرج من العالم الإفتراضي “الفايسبوك” إلى لأرض الواقع من أجل الأعمال الخيرية ومن بين مشاريعها “أكبر حملة نظافة في المغرب” والتي يشارك فيها أكتر من 10.000 متطوع على مستوى مدينة الدار البيضاء.

التعليقات مغلقة.