قافلة تضامنية و إنسانية لفائدة ساكنة “المغرب المنسي”

 

أش واقع -متابعة 

نظمت جمعية “مغاربة و نفتخر” قافلة تضامنية لفائدة دوار “تيخفست” ،بجماعة اوكيمدن يومي السبت 31 دجنبر 2016 و الاحد 1 يناير 2017، حيث استفاد من القافلة 200 اسرة بجميع افرادها اي ما يفوق 1000 فرد، و بمشاركة فريق مكون من 25 طبيب و 60 متطوع من افراد الجمعية.

باشر الفريق مهمته صبيحة يوم السبت، توزع الفريق الى مجموعات لبدء الأنشطة، التي بدأت ب “مستشفى القافلة” استافدت الساكنة من الفحوصات الطبية و الأدوية المجانية، وفور ذلك يلتحقون بفريق المواد الغدائية وتوزيع القفف ، و بعده فريق الملابس و الأغطية، بالموازاة مع هذا كله، كان فريق النشاط الترفيهي يقوم بمهامه رفقة الأطفال، ويتم الحاق الذكور “بصالون القافلة” ليستفيدو من الحلاقة. بعد استراحة الغذاء واصل الفريق الطبي عمله و استفاد التلاميذ من حصة تحسيسية حول كيفية العناية بالأسنان ، بعد يوم من العمل، اختتمت الأنشطة بسهرة فنية بمناسبة رأس السنة رفقة اهل المنطقة. في اليوم الثاني اتجه متطوعو الجمعية صوب قسم الروض المتواجد بقلب الدوار و تم تجهيزه بالكامل من صباغة و تزين بالاضافة الى مكتبة صغيرة و ألعاب.


وحول استطلاع الرأي اكد افراد الطاقم الطبي معاناة غالبية افراد الدوار من أمراض الغدة الضرقية، وربطوا ذلك بنقص حاد في اليود، ثلاث الى اربع حالات تم احالتها الى المستشفى الكبير بمراكش، بالاضافة الى الامراض العادية. و اكدوا على غياب تام للامراض النفسية والعصبية.

و بخصوص تمويل هاته القافلة نضمت بامكانيات الجمعية الخاصة وجمع المساهمات من جيوب المتطوعين و من المتعاطفين مع الجمعية من مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.
الجدير بالذكر أن جمعية مغاربة ونفتخر هي أول جمعية تخرج من العالم الافتراضي الفايسبوك الأرض الواقع من أجل الاعمال الخيرية ومن بين مشاريعها “اكبر حملة نظافة في المغرب” والتي يشارك فيها اكتر من 10.000 متطوع على مستوى مدينة الدار البيضاء.

التعليقات مغلقة.