الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تكشف عن رؤيتها الإستراتيجية الجديدة

متابعة-آش واقع

إجتمع مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، برئاسة وزير الاقتصاد والمالية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك بالنيابة، السيد محمد بوسعيد يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2016.

وقد خلص هذا الإجتماع إلى إعتماد مجلس الإدارة للتدابير الاستراتيجية التي اقترحتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

وتشمل هذه التدابير الإستراتيجية، في ذات الآن، إرضاء الزبون كأولوية مطلقة، والأداء العملي العالس حسب المهن بما في ذلك الخبرة في المهن الجديدة، كما تشمل نموذجا تنظيميا وتدبيريا ينسجم مع الأهداف الجديدة للشركة والأداء المالي الذييجب تطبيقه في إطار مخطط التحول الشامل الرامي إلى ضمان استدامة الشركة ونجاعة أدائها.

أما بالنسبة لإعادة الهيكلة المالية التي إعتمدها مجلس الإدارة خلال دورته بتاريخ 30 مارس 2016، فقد أطلق المجلس العمليات المتعلقة بإعادة رسم ملامج دين الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في إطار التدبير النشيط لهذا الدين، وذلك من خلال الترخيص لعمليتين هما:

-شراء جزء من الدين بالدينار الكويتي قدره 2.9 مليار درهم، وستقوم الشركة بهذه العملية التي تهدف إلى تغطية مخاطر الصرف المرتبطة بهذه العملة من خلال قروض مكفولة من طرف الدولة وذات نسبة أقل يتم التعاقد عليها مع أبناك مغربية.

-تحسين وضعية الديون السندية للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، من خلال شراء سندات حالية نسبتها مكلفة، تبلغ 5.9 مليار درهم، وتعويضها بإلتزامات جديدة ذات نسب أكثر ملاءمة.

التعليقات مغلقة.