التيجانية تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف بالزمامرة

أش واقع / زكرياء كربال

استقبلت الزاوية التيجانية بمدينة اخميس الزمامرة يوم السبت 7 يناير الموافق ل 8 ربيع التاني 1438 ه العديد من المريدين القادمين من جميع مدن المغرب لحضور امسية في المديح النبوي الشريف و الوقوف على برنامج الزاوية الشهري و السنوي للأنشطة الدينية وفقا للكتاب والسنة .
و للدكر فان الزاوية التيجانية بالزمامرة دابت على متل هده الامسيات مند سنة 20077 على يد المتشبعين بالفكر التيجاني و مريديه بالمنطقة و ندكر من بينهم مقدم الزاوية سي محمد ادعيسى ومؤطري الزاوية في مقدمتهم السادة : الناظر سي محمد عاطيفي، والامام الحاج محمد الشاوي خطيب المسجد الحسني.
استقبل الزوار بالتمر و الحليب بصالات الزاوية التي امتلات عن اخرها و قد كان الجو العام لهذه الليلة روحانيا، وبه نفحات ربانية أدخلت الخشوع والإيمان في نفوس الحاضرين .
وقد تضمن برنامج إحتفاء الزاوية التيجانية إظافة إلى تلاوة آيات من الذكر الحكيم من قبل مجموعة من حاملي كتاب الله، ترديد أذكار ربانية وأمداح نبوية في طقوس روحانية مطبوعة بالحماس والخشوع وتآلف القلوب .و ندكر من بينها سرد لسيرة الرسول الكريم من طرف الحاج عبدالله خرباش مقدم الزاوية التيجانية الكورس باسفي وامداح لمجموعة الطريقة الدرقاوية من دوار ركراكة من سيدي اسماعيل.
ان إقامة الاحتفالات بهذه المناسبة الجليلة يعد مساهمة من الزاوية التيجانية في تأطير الحقل الديني والتوعوي في المنطقة بصفة خاصة و في بلادنا بصفة عامة الحث على مراجعة الأمة الإسلامية لسيرتها الذاتية ومعاملاتها وأخلاقياتها المرتبطة بسيرة رسولها الأمين وأصحابه الصديقين،وأئمتهم الصالحين وتجديد إيمانها بهدى القرأن الكريم ،والتحلي بالشمائل النبوية تماشيا مع روح العقيدة الإسلامية الوسطية التي يتبعها الشعب المغربي منذ أن أنعم عليه الله بهذا الدين .
وفي ختام الحفل، الذي جرى في جو من الخشوع والتقوى، رفعت أكف الضراعة إلى الله العلي القدير، بأن يمطر شآبيب رحمته ومغفرته على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الله عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين، وبأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة .

التعليقات مغلقة.