الثانوية التاهلية عمر بن عبدالعزيز عطاء وشموخ

اش واقع – عبدالخالق زياتي.

أشعل بعض رواد الفايسبوك وخاصة قدماء تلاميذة ثانوية الزمامرة بعد انشاءهم لحساب لمجموعة مغلقة خاصة بهم اسموها “قدماء تلاميذ ثانوية الزمامرة، فكانت التعاليق وطلب الإضافات تأتي من داخل المغرب وخارجه.

وثانوية الزمامرة هذه التي أصبحت تسمى اليوم بالثانوية التأهيلية عمر بن عبدالعزيز هي الوحيدة التي ظلت تستقبل افواجا من التلاميذ من عدة روافد وجماعات محلية منذ 1975 تاريخ افتتاحها.

والجماعات التي ظلت تستفيد منها هي :الزمامرة، الوالدية، الغربية، الحكاكشة،زاوية سيدي اسماعيل وسانية بن ركيك ولسنين طوال حتى ظهرت في السنوات الأخيرة بعض المؤسسات التعليمية الأخرى لتتنفس هذه الثانوية الصعداء. وظلت في عطاء وشموخ تناوب على تسييرها طواقم إدارية وتربوية منهم من التحق بالرفيق الأعلى ومنهم من لا زال على قيد الحياة لهم قيمتهم الأدبية والثقافية.

جريدة اش واقع بالمناسبة زارت هذه المؤسسة العريقة وغاصت في ارشيفها المتميز والمنظم بإتقان، فكل تلميذ يمكن له الحصول على وثيقة ما بسهولة وفي دقائق معدودة جدا بعدما منحتها الإدارة الحالية في شخص مديرها السيد عبد الرزاق بن تركة لقاعة جميلة وفي طبق علوي يشرف على ارشيفها أحد قيدومي المؤسسة الاستاذ السملالي ،كما بدأت تراود مسؤوليها فكرة ارشفت هذه الدخيرة الكبيرة من الملفات معلوماتيا.

لقد تشرف بالتدريس في هذه المؤسسة أساتذة كبار، وجلس على كراسيها تلاميذة بلغوا أعلى المراتب واقتحموا عدة أسلاك وظيفية في الدولة من طب وقضاء ومحاماة وتعليم.

التعليقات مغلقة.