آسفي: عُلو الموج يستقطب كبار ممارسي رياضة ركوب الأمواج بالعالم

آش واقع-إكرام بختالي

بعد إعلان مجموعة من المواقع العالمية والوطنية عن ظهور إضطرابات جوية ستشهد علو موج كبير بكل من أوروبا الغربية وشمال غرب إفريقيا، حل يوم الجمعة المنصرم، بمدينة آسفي، مجموعة من كبار ركوب الأمواج على رأسهم الأسطورة المغربي جيروم صهيون والعمالقة العالميين أكسي مونيان وكلارك جونس وإريك غيبيير، وأوسكار كوميز وغيرهم من الأسماء اللامعة في هذا المجال. 

وقال عبد الحميد منسوم، أحد مؤسسي جمعية ركوب الموج ASBS، أن آسفي أضحت من أكبر الشواطئ العالمية في ركوب الموج التي يتردد عليها كبار الممارسين لهذه الرياضة وعلى رأسهم العالمي العالمي بيير-لويس كوست الذي زار منتجع رأس الافعى خلال زيارته الآخيرة.

وأضاف أن  هذا يجعل من مدينة حاضرة المحيط ضمن أقوى عواصم ركوب الموج العالمية كـ نزاري بالبرتغال ومافريكس بشمال كاليفورنيا وغيرها من الوجهات العالمية السياحية البحرية.

والجدير بالذكر أن آسفي التي لطالما سعت إلى أخذ موقع متميز ثابت على خارطة الأماكن العالمية لممارسة ركوب الموج كانت ولازالت المدينة مركز لمجموعة من الأنشطة المحلية والوطنية والدولية التي تسهر عليها جمعية ركوب الموج تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج التي بدورها تساهم في تطوير هذه الرياضة بالمغرب وبالتالي القيام بمجهودات ملحوظة لجعل المغرب ضمن الدول المشاركة بالألعاب الأولمبية المقبلة المقررة في طوكيو 2020.

 

التعليقات مغلقة.