إيقاف طبيب في حالة تلبس وهو يقوم بعملية إجهاض سرية بمقر عيادته بمكناس

تمكنت فرقة الأخلاق العامة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن مكناس من ضبط طبيب مختص في أمراض النساء والتوليد يدعى (أ.ع) من مواليد 1946 متزوج و أب لعدة أبناء في حالة تلبس وهو بصدد القيام بعملية إجهاض سري بمقر عيادته بالطابق العلوي بزنقة بدر الكبرى بالمدينة الجديدة بمكناس على امرأة عازبة في عقدها الثالث.

وقد اعترف الظنين بالمنسوب إليه في محضر قانوني قبل إحالته على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس لاتحاد الإجراءات اللازمة في حقه. يأتي هذا بناء على شكاية تقدمت بها مواطنة تستنكر فيها الممارسات الدنيئة و اللامشروعة التي أضحت رائحتها تزكم الأنوف والصادرة عن الطبيب المذكور الذي أضحى همه الوحيد سوى التهافت وراء الربح السريع على حساب ضحاياه من مختلف الأعمار.
للإشارة فقد سبق لعناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس أن تمكنت كذلك من ضبط طبيب اختصاصي في أمراض النساء و التوليد في حالة تلبس وهو بصدد القيام بعمليات إجهاض بدون ترخيص وبطرق غير مشروعة لثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين 20 و 21 سنة داخل محل سري عبارة عن «إسطبل « بزنقة جمال الدين الأفغاني شارع الجيش الملكي بمكناس، تنعدم به أدني شروط الصحة و السلامة مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 1500 درهم و000 15 للحالة الواحدة حسب المدة الزمنية للحمل. يتعلق الأمر بالطبيب (ل.م .ع) متزوج و أب لطفلين، يمارس عمله مختصا في طب النساء بعيادته الأصلية الكائنة بزنقة أسفي وسط المدينة الجديدة بمكناس ، غير أن تهافته هو الآخر وراء حصد الأموال بطرق غير مشروعة وعدم احترامه لميثاق و قوانين المهنة ، عاملان دفعا الطبيب إلى اقتناء وكر آخر سري ،بعيدا عن الأنظار للقيام بعملياته الإجهاضية غير المشروعة التي تتنافى و القوانين المعمول بها في مجال الطب .
وحسب مصدر أمني فقد تم إيقاف المعني بالأمر واثنين من مساعديه (ممرضة مساعدة وممرض مبنج يشتغل بالمستشفى العسكري بمكناس)، ووضعهم تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالة الجميع على ابتدائية مكناس للبت في النازلة،فيما تم نقل النزيلات الثلاث المبنجات إلى مستشفى بانيو بمكناس الخاص بطب النساء والولادة قصد فحصهن وإخضاعهن لعمليات إجهاض في ظروف تتسم بالصحة والسلامة بعيدا عن التهور والتلاعب بحياة البريئات.

عن اخبار مكناس

التعليقات مغلقة.