مهرجان الطفل بوجدور...جمعية العرفان للأعمال الاجتماعية
M5znUpload
M5znUpload

مهرجان الطفل بوجدور…جمعية العرفان للأعمال الاجتماعية

/ نشر في 12 فبراير 2017 - 1:14 م


أش واقع – أيوب لمزوق
نطلقة يوم السبت 11 فبراير 2017  فعاليات “مهرجان الطفل” تزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل والتي تصادف فبراير من كل عام. ويأتي المهرجان الذي تقام فعالياته على مدى يوم واحد ، من تنظيم جمعية العرفان للأعمال الاجتماعية والتنموية والثقافية والتربوية ببوجدور في سياق اهتمامها بالطفل، حيث تعد حقوق الطفل من الاهتمامات التي صادقت عليها المملكة.

M5znUpload

ويشارك في المهرجان بعض الجمعيات الشقيقة إضافة للمهتمين بثقافة الطفل والإعلاميين والفنانين، ويتضمن عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتنوع بين عروض مسرحية ومسرح العرائس وعروض مسرحية إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية يتم من خلالها إكساب الأطفال عدداً من المهارات الإبداعية والفنية، كما ينظم المهرجان مسابقة “الطفل الموهوب” الخاصة بالرسم ، ومسابقة المخترع الصغير، ومسابقة الموهوبين من الأطفال في جميع المجالات الثقافية والفنية.

وتقام فعاليات المهرجان بمدينة التحدي مدينة بوجدور على فترتين صباحية ومسائية، حيث تم تخصيص الفترة الصباحية لطلاب المرحلة الابتدائية بالتعليم العام لتقديم العروض المسرحية والإلقاء، في حين خصصت الفترة المسائية للتقظيم عروض مسرحية وترات الحساني الصحراوي المغربي الاصيل ابتداء من الخامسة عصراً حتى التاسعة والنصف مساء، علماً بأن الحضور مفتوح للجميع مجاناً.