فعاليات الدورة الرابعة للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة 2017
M5znUpload

فعاليات الدورة الرابعة للمنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة 2017

/ نشر في 12 فبراير 2017 - 2:01 م

ستعرف مدينة خريبكة خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 أبريل 2017 تنظيم المنتدى الثقافي للكتاب بخريبكة في دورته الرابعة الذي تشرف علية جمعية أجيال المستقبل للتربية والتنمية بدعم من وزارة الثقافة تحت شعار :” الأدب المنجمي: المقومات الجمالية والخصائص الاجتماعية”.

وتعتبر الدورة الرابعة من ضمن البرامج واللقاءات السنوية للمهتمين بالشأن الثقافي، وذلك نظرا للإقبال الكبير الذي شهدته الدورات السابقة والتي خلفت استحسانا لدى مختلف الفاعلين والشرائح الاجتماعية، وكذا للإشعاع الكبير الذي حققته من خلالها الجمعية، واستمرارا لهذا النجاح ونزولا عند رغبة مختلف الفاعلين، أصبح هذا الحدث الثقافي يدخل ضمن أولويات أنشطتها خلال كل سنة.

ويعد المنتدى الثقافي للكتاب متنفسا للكاتب والقارئ والمهتم بالشأن الثقافي ولعشاق الكلمة بخريبكة، ويشكل كذلك استمرارية للبحث عن تخليق الحياة الثقافية وإعادة الاعتبار للكتاب في زمن المعلوميات والتكنولوجيا التي رمت به على الرف.

و تكرس فلسفة المنتدى في دورته الرابعة اهتماما خاصا للطاقات الشابة الصاعدة في مختلف الأنماط (شعر،  زجل، قصة قصيرة)، سواء من خلال مهرجان الإبداعات الذي عرف إقبالا كبيرا في دورته الثالثة التي فاز بها اليمني عبد الكبير العفيري، أو بإشاعة ثقافة الاعتراف، وذلك بتكريم وجوه أعطت الشيء الكثير لمدينة خريبكة في مختلف المجالات.

وبالموازاة مع أيام المنتدى، سينظم محترف للورشات وافتتاح معرض للكتب والتحف النادرة بالخزانة الوسائطية ابن خلدون، كما ستشهد هذه الدورة تنظيم حفل توقيع مجموعة من المؤلفات لكتاب محلين من المنطقة، و كذا تنظيم ندوة حول موضوع الأدب المنجمي: المقومات الجمالية والخصائص الاجتماعية ،وكذالك تمت برمجة فلم حول الموضوع ومسرحية.

كما ستصادف هذه الدورة في يومها الختامي الموافق للأحد 23 أبريل 2017، تخليد اليوم العالمي لحقوق المؤلف والكتاب، و في هذا الإطار تمت برمجة صبيحة تربوية ثقافية للأطفال و في المساء سيكون عشاق الكلمة على موعد مع أمسية شعرية .