اليوم الوطني للسلامة الطرقية بطرفاية: إشراف رسمي على التظاهرات
M5znUpload

اليوم الوطني للسلامة الطرقية بطرفاية: إشراف رسمي على التظاهرات

/ نشر في 19 فبراير 2017 - 7:08 م

من طرفاية: ادريس الإدريسي
تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف يوم الثامن عشر من شهر فبراير، نظمت بمجموعة مدارس يحيى الكدالي بطرفاية التظاهرات الرسمية التي أشرف عليها عامل صاحب الجلالة على إقليم طرفاية السيد جمال الرايس في زيارة ميدانية رفقة رؤساء المصالح الخارجية و السلطات العسكرية و المدنية بالإقليم صباح يومه السبت.
و عرفت التظاهرات مشاركة رجال الدرك الملكي و الوقاية المدنية الذين أعطوا دروسا نظرية و تطبيقية حول مبادئ السلامة الطرقية للراجلين و لأصحاب الدراجات.
و شارك تلاميذ و تلميذات المؤسسة في أنشطة غنية شملت الرسم و التشكيل حول موضوع السلامة الطرقية كما تفاعلوا مع دروس نظرية و تطبيقية حول علامات التشوير الطرقي و أساليب الوقاية من حوادث السير كما تعرفوا بالمناسبة على أساليب الإنقاذ التي يستخدمها رجال الوقاية المدنية خلال تدخلاتهم.
و تميزت التظاهرة بتسخير آليات و تجهيزات الوقاية المدنية و عرضها أمام التلاميذ ليكونوا فكرة حول عمل هذه المصلحة التي تتدخل بشكل فعال أثناء وقوع حوادث السير، كما تم فتح مجال تربوي تفاعلي بين التلاميذ و التلميذات مع رجال الدرك الملكي للتعرف على الدور المحوري الذي يلعبه الجهاز في زجر المخالفات للحد من حوادث السير.
و تميز تواجد السيد العامل بحواراته المفتوحة و تشجيعاته للتلاميذ المشاركين في ورشات الرسم و التشكيل.
و تجندت الأطر التربوية و الإدارية بالمؤسسة من أجل المشاركة بفعالية في إنجاح هذه التظاهرة التي تخلد هذه السنة تحت شعار “خارج المدينة لنضاعف الحذر” و يهدف الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الى نشر الوعي  بمخاطر الطريق خاصة بالنسبة للراجلين و تحسيس أصحاب العربات بمخاطر تجاوز قوانين السير.