اعتصام جمعية اتحاد لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة على السلطات المحلية و المجلس البلدي
M5znUpload
M5znUpload

اعتصام جمعية اتحاد لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة على السلطات المحلية و المجلس البلدي

/ نشر في 23 فبراير 2017 - 12:14 م

اعتصام جمعية اتحاد لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة على السلطات المحلية و المجلس البلدي.

M5znUpload

آش واقع/أميمة الساهل

واصلت جمعية اتحاد لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بالجديدة اعتصامها المستمر حوالي شهر دون اي نتيجة وذلك من يومه الأربعاء 8 فبراير 2017 . تحتج الجمعية على ما تعرض له الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة حاملين رخص استغلال ملك العموم مايناهز 6 سنوات من تشريد و تهميش حيث سحبت رخصهم دون إشعار أو مناقشة بديل. وهذا بعد قرار المجلس البلدي في إلغاء الرخص وذلك ضمن مشروع تحرير ملك العموم من الباعة المتجولين . و فرض السلطات كبديل مشروع “سوق ساحة أحفير” الذي ظروفه لتتناسب مع إمكانيات ذوي الاحتياجات الخاصة حيث لايمكن إدماجهم مع باعة متجولين……..
وفي تصريح لرئيسة الجمعية اتحاد فاعلة جمعوية في مجال المتخصص بذوي الإحتياجات الخاصة ونظرا أنها أمم لإحدى المستفيدين الذي عاشت معاناة لتكوين بطل مغربي في المنتخب كرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة و الحاصل على جوائز و ميداليات ذهبية في الأولمبياد الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة،كما أنها ناضلت لادماجه كي يعتمد على نفسه في تسيير مشروع ذو مدخول شهري. أكدت في تصريحها أنها تحترم كامل الاحترام و التقدير للقرار الصادر من المجلس البلدي وطبقا للقانون ان البديل مهم فليكن بديل أفضل من السابق فهناك العديد من الحلول ( كالأكشاك الذي يستفيد منها الأشخاص أغنياء في حين الأولية لذوي الحاجة) كما أنها تطالب في شعارها بتطبيق حق الكوطا، وذلك في ظل رعاية صاحب الجلالة السمو الملك محمد السادس نصره الله و رعاه الهادفة إلى إدماج الأشخاص المعاقين و طبقا للظهير الشريف رقم 19230 الصادر بتاريخ 10/09/1993 المتعلق برعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة .
الاعتصام مستمر لحدود أخد بعين اعتبار مطالب خمس مستفيدين الذي يواجهون معاناة مادية و معنوية وذلك اثرر تماطل المسؤولين في رد إيجابي أو سلبي .
يتبع…..