غياب التغطية وضعف صبيب الانترنيت يؤرق ساكنة عدة دواوير بجماعة الحكاكشة
M5znUpload
M5znUpload

غياب التغطية وضعف صبيب الانترنيت يؤرق ساكنة عدة دواوير بجماعة الحكاكشة

/ نشر في 26 فبراير 2017 - 2:23 م

M5znUpload

الحكاكشة :اش واقع؟/عبدالخالق زياتي

ماأجمل أن يغوص الإنسان في بقاع سهل دكالة للاستمتاع بهذا الجو الربيعي الهاديء الذي البس الأرض زرابي خضراء مكللة بأنواع من الورود والزهور، لكن مااصعب أن يجد الإنسان نفسه محاصرا ومعزولا عن المحيط والعالم ككل.
تلك هي حالة من الحالات التي تعاني منها بعض دواوير جماعة الحكاكشة التي توضح بجلاء معاناة حقيقية لمواطنين يشتكون من غياب وأحيانا انعدام التغطية وضعف صبيب الانترنيت التي تسبب عدم التواصل مع العالم الخارجي ومعرفة الجديد والمفيد، وكان الإنسان في هذه المنطقة في جزيرة الوقواق أو في جبال مقصية ومهمشة رغم هذه الثورة التكنولوجيا الهائلة والمخيفة.

فلا حديث لشباب هذه الدواوير الذين التقتهم اش واقع وطالبت منهم بتحرير عريضة في الموضوع مذيلة بتوفيعات المتضررين حول هذا المشكل الحقيقي ،ورغم هذا فقد اجتهدوا في حلول غير مناسبة للتواصل :أما الصعود إلى أعالي السطوح أو الركوض نحو هضبة أو مكان مرتفع.
والدواوير التي تعاني حقيقة من هذه المعضلة هي دواوير :الكطابة، لمربيح،لعشايش،الزيات، العليلشات والقواسم إضافة إلى القرى والدواوير على شريط الطريق الإقليمية رقم :3430 من جماعة الحكاكشة في اتجاه جماعة كريديد ،ولا لاقط واحد مثبت من طرف شريكات الاتصال المعنية بهذا المجال.
فهل ان الاوان لوضع حد لهذا الإشكال الحقيقي بحكم كثرة الزبناء لهذه الشركات ام ان دار لقمان ستبقى على حالها ؟؟؟