حصري :هذا ماقاله مسؤول وكالة المكتب الوطني للكهرباء بالزمامرة حول بعض مشاكل المواطنين.
M5znUpload

حصري :هذا ماقاله مسؤول وكالة المكتب الوطني للكهرباء بالزمامرة حول بعض مشاكل المواطنين.

/ نشر في 21 أبريل 2017 - 9:39 م

الزمامرة؟ عبدالخالق زياتي :

قال السيد محمد بيهات المسؤول الجديد عن وكالة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمدينة الزمامرة في تصريح حصري لجريدة اش واقع، صبيحة هذا اليوم الجمعة 21/04 2017 ردا عن بعض الأسئلة التي تورق بعض زبناء الوكالة، كمراقبة العدادات شهريا، وارتفاع فاتورات الكهرباء خلال الشهور الأخيرة، قال :”إن هناك قانونا وضعته الدولة يتجلى في شهر للمراقبة وشهر للتقدير ،وأننا سنتجاوز هذا الإشكال بإبرام عقد اتفاقية شراكة مع شركة خاصة يسند إليها توزيع الفواتير في العالم القروي .”
وقد صرحت كذلك يوم أمس لجريدة اش واقع إحدى المواطنات من دوار سيدي اعلي محمد بجماعة اولاد اسبيطة حول عدم توصلها بفاتورتها قائلة:” ان من انيطت بهم هذه المسؤولية يتضرعون من كونهم يخافون من الكلاب بالدواوير والبوادي. ورد السيد بيهات على هذا قائلا :”هذا ليس بمبرر، واستطرد قائلا كذلك :”إن المواطن هو الاخر يتحمل جزءا من المسؤولية، وذلك بعدم مواكبته استخلاص الفواتير شهريا ،وكذا وجود بعض العدادات في أماكن مغلقة. ”
وتاسف قائلا :”إن أكبر مشكل صدمنا به أثناء تولي هذه المسؤولية هي سرقة الكهرباء من أناس لاضمير لهم هذه السرقة التي لها نتائج مادية وخيمة وعلى التجهيزات كذلك بخلقها ضغطا قويا على المولدات الكهربائية، وقد تم ضبط حوالي 30 شخصا يقومون بهذه العادة السيئة. ”
ولم يخفي السيد بيهات من وجود بعض المشاكل تعهد بإصلاحها بناء على مبادئه وأهدافه حتى يجعل الإدارة في خدمة المواطن حسب قوله ،لأن المواطن كما قال سلس ولا ينقصه إلا من يحاوره ويستمع له، وقال في هذا الصدد :”لقد دعوة خلية قانونية لمقابلة المواظفين بالوكالة لمعرفة مالهم وما عليهم اتجاه الإدارة والمواطنين. “