بالصور..مواطنون بالجديدة يلقون القبض على مجرم كان يهدد سلامة المارة
M5znUpload

بالصور..مواطنون بالجديدة يلقون القبض على مجرم كان يهدد سلامة المارة

/ نشر في 7 مايو 2017 - 12:05 ص

عرفت اقامة نجمة الجنوب 3 بالجديدة بالشارع الرئيسي المؤدي الى منتجع سيدي بوزيد، مشهد بطولي للمواطنين بعدما القو القبض على احد المجرمين كان يهدد سلامة المارة قبل حوالي ساعة من مساء اليوم السبت 6 ماي 2017، بحيث عرف المكان تجمهر العديد من المواطنين حول المجرم كما توضح الصورة، في انتظار وصول رجال الامن من اجل تسليمه لهم لكي تقول العدالة كلمتها في حقه.
وباتت مدينة الجديدة تعيش على إيقاع استشراء تجليات الجريمة بمختلف أنواعها. ما يؤشر بالمناسبة على شهر رمضان وصيف ساخنين. وهو ما سبق استنكاره من طرف جمعيات حقوقية ، التي أصدرت، بتاريخ: 19 أبريل 2017، “بيانا حول انتشار الجريمة بالجديدة وأزمور”، جاء فيه أن بعض أحياء الجديدة وأزمور تعرف انتشارا خطيرا لكل أنواع الجريمة، التي تهدد السلامة الجسدية والأمنية للمواطنين.

حيث تنشط عصابات ترويج المخدرات و”القرقوبي”، وخاصة في وقت خروج التلاميذ، في الفترات الصباحية والمسائية. وهو ما يشكل، حسب بيان الجمعية الحقوقية، تهديدا حقيقيا وخطيرا ودائما على أمن وسلامة الشباب.
وسجلت الجمعية الحقوقية تنامي ظاهرة اعتراض سبيل المارة، وتهديدهم بالسلاح الأبيض، في واضحة النهار، لسلب ممتلكاتهم، وذلك بشكل تصاعدي، في غياب النجاعة والمقاربة الأمنية والاستباقية، التي تتصدى بحزم لكل هذه الجرائم.