ورشة انطلاق «المخطط الجهوي لحماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية"
M5znUpload
M5znUpload

ورشة انطلاق «المخطط الجهوي لحماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية”

/ نشر في 22 مايو 2017 - 9:10 ص

M5znUpload

الاثنين 22 مايو 2017 على الساعة 10 صباحا، بمقر ولاية الدار البيضاء – سطات

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بشراكة مع المجلس الجهوي لجهة الدار البيضاء – سطات وولاية هذه الجهة ورشة عمل انطلاق “المخطط الجهوي لحماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية”. ويهدف هذا المخطط إلى تحيين التقرير الجهوي عن حالة البيئة وفقا للتقسيم الإداري الجهوي الجديد مع التركيز على الإشكالية المرتبطة بالتغيرات المناخية واقتراح خطة عمل لحماية الأوساط الطبيعية، وبالتالي تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي تمت المصادقة عليها في المجلس الوطني للبيئة في يوليوز سنة 2016، على المستوى الجهوي.

كما سيساهم هذا المخطط في تجسيد مبادئ الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، وكذا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتبناة سنة 2015.

وستعقد ورشة انطلاق هذا المخطط، يوم الاثنين 22 مايو 2017 على الساعة 10 صباحا بمقر ولاية الدار البيضاء – سطات، وستخصص لعرض الإطار العام للدراسة وتحسيس جميع الفاعلين المعنيين بالمنهجية المعتمدة والأدوات المستعملة لإنجاز “المخطط الجهوي لحماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية”.
وسيتم إجراء هذه الدراسة من خلال مقاربة تشاركية وشاملة مع الفاعلين أعضاء الشبكة الجهوية لتبادل المعلومات والبيانات في مجال البيئة والتنمية المستدامة، وبإشراك ممثلي السلطات المحلية والجماعات الترابية والقطاعات الوزارية والهيئات العمومية ورؤساء الغرف المهنية والبرلمانيين والجامعات والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني.