معتقل مغربي في العراق يواجه الإعدام


توصلت تنسيقية عائلات المعتقلين و المفقودين المغاربة في العراق,في بحر الاسبوع الفارط, من عائلة المعتقل المغربي في العراق,عبد السلام البقالي,بخبر يفيد بأن المعتقل المغربي في السجون العراقية منذ 2004 عبد السلام البقالي ,قد قضت عليه محكمة بغداد بحكم الإعدام ,وقد أودع في سجن الرصافة الرابعة جناح الإعدام!!
وقد راسلت بشكل رسمي عائلة المعتقل,كلا من وزارة الخارجية والتعاون المغربية,والسفارة العراقية في الرباط في الموضوع,كما قامت بعقد لقاء مع القنصل العام العراقي بالرباط,لكن لم تتلق أي جواب ينفي أو يؤكد خبر صدور حكم الإعدام.
وللتذكير,فإن المعتقل المغربي في العراق عبد السلام البقالي,كانت قد انتهت مدة محكوميته منذ مارس 2010 حيث قضى ثمان سنوات,إلا أن السلطات العراقية عوض ترحيله نحو بلده,قامت بتعذيبه وتلفيق له تهمة الإرهاب مع أنه لم يغادر السجن ولو لحظة!!!
لذا تناشد عائلة المعتقل و التنسيقية من الحكومة المغربية و وزارةالخارجية والتعاون المغربية بتوضيحات رسمية في الموضوع,والتدخل العاجل و الفوري لدى السلطات العراقية لإيقاف إجراء تنفيذ حكم الإعدام,كما ندعو جميع الهيئات الإنسانية و الحقوقية الوطنية والدولية,إلى المؤازرة و اتخاذ المتعين,حتى لايتكرر سيناريو بدر عاشوري من جديد.

وبه وجب الإعلام …

عن تنسيقية عائلات المعتقلين و المفقودين المغاربة في العراق.

الاربعاء 24 ماي 2017

التعليقات مغلقة.