“سمارت تالنت” يكرم نعيمة المشرقي ويتوج مجموعة من المهوبين

“سمارت تالنت” يكرم نعيمة المشرقي ويتوج مجموعة من المهوبين

نظمت جامعة علوم المهندس EMSI مساء أمس نهائيات المسابقة الوطنية للمهندس الموهبة ” سمارت تالنت” في نسختها الخامسة بالرباط، والتي عرفت حضور جماهيري كبير وفنانون وشخصيات وطنية مهتمة بالفن والعلوم، و تعتبر هذه المسابقة بادرة تحث على اكتشاف المواهب وصقل الحس الثقافي والفني لدى الطالب المهندس. حيث تنافس مجموعة من الطلبة المهندسون ينتمون إلى مختلف فروع المجموعة الجامعية بالمغرب بكل من الدارلبيضاء, الرباط ومراكش والذين تباروا في مختلف أطياف الفنون من غناء شرقي و غربي وعزف وكذا مسرح و كوميديا .

وأشرف علی النهائيات الوطنية لجنة تحكيم تضم فنانين وأساتذة مرموقي : كالفنان الحاج يونس والفنانة بشرى أهريش والفنان القدير محمود الادريسي.

وفي كلمة لرئيس لجنة التحكيم الفنان الحاج يونس قال إن سمارت تالنت هي مبادرة فريدة و متميزة في ساحة التعليم العالي بالمغرب، ولن تتأتى إلا إذا كان هناك وعي ثقافي واستباق لما يجب أن يكون عليه الشباب المغربي لخدمة هذا الوطن المتفتح على الثقافة و التراث الوطني وكذا العالمي.
وفي مستهل كلمته أبرز الدكتور حفيظ كريكر, المدير العام المنتدب للمدرسة المغربية لعلوم المهندس بالرباط على أن مباراة سمارت تالنت تدخل ضمن منظومة تربوية متكاملة جاءت لتوفير متنفس للطلبة المهندسين وكذا تهذيب الذوق الثقافي و الحس الفني لدى الطلبة وتهيئتهم نفسيا وتحضيرهم لانصهار تام ومتكامل في المجتمع المغربي.

وتميزت الدورة الخامسة لهذه السنة بتكريس ثقافة الاعتراف من خلال تكريم هرم من أهرام السينما المغربية، الفنانة المقتدرة نعيمة المشرقي والتي أعربت بالمناسبة عن شكرها وامتنانها لهذه المدرسة وأطرها , وقد نوهت بالمستوى الفني العالي لدى الطلبة المهندسين متمنية لهم التوفيق في حياتهم المهنية.
وفي تصريح لبشرى أهريش التي قادت قافلة انتقاء المواهب والتي حطت رحالها بكل من الرباط و الدارالبيضاء و مراكش والتي عرفت مشاركة أكثر من 300 طالب مهندس بنفس المدرسة , و أفرزت ثلاث أفضل مشاركين من كل مدينة، أكدت خلاله أن المستوى الفني للمشاركين تطور بشكل ملحوظ من مرحلة الانتقاء إلى النهائيات وعلى أنها تفاجأت بالمستوى الاحترافي الذي عبر عنه جل لمتسابقون.

تجدر الاشارة أن مبادرة “سمارت تالنت” انطلقت بقافلة انتقاء المواهب والتي حطت رحالها بكل من الرباط و الدارالبيضاء و مراكش والتي عرفت مشاركة أكثر من 300 طالب مهندس و أفرزت أفضل مشاركين من كل مدينة .

التعليقات مغلقة.