بيان صادر عن سكرتارية اللجنة المحلية بآسفي لدعم الحراك الاجتماعي

بيان صادر عن سكرتارية اللجنة المحلية بآسفي لدعم الحراك الاجتماعي

آش واقع – يونس فدواش

إن اللجنة المحلية لدعم الحراك الاجتماعي ، المجتمعة بتاريخ 30/5/2017 ، وبعد تدارسها للأوضاع الاجتماعية بالمغرب وتطورات الأحداث الدائرة رحاها بمناطق المغرب كافة ، بما فيها الريف التي عاشت مؤخرا أوضاعا خطيرة ، تمثلت في عسكرة الريف ومحاصرته بشتى أنواع العسكر والبوليس العلني والسري ، مدججين بأعتد العتاد ، وتتويجها باعتقالات عشوائية مست العديد من المتظاهرين الدين خرجوا للشارع للتعبير عن سخطهم من الأوضاع المزرية التي أضحى يعيشها المواطن المغربي ، بل أكثر من ذلك ، فالدولة المخزنية ، عوض التفكير بجدية في إيجاد لحلول للملفات الاجتماعية والجلوس إلى طاولة الحوار والتفاوض مع القيادة الشرعية التي أفرزها الحراك ، التجأت إلى التسويف والتضليل واستغلال الدين وتخوين أبناء الريف الذي لن يشك أحد في وطنيتهم أبا عن جد ، إن المقاربة الأمنية والقمعية لمواجهة الحركات الاحتجاجية ، لم ولن يكون حلا بل وسيؤدي إلى احتقان خطير قد يعصف بالأخضر واليابس . كما أن اللجنة المحلية وقفت بتمعن شديد عن وضعية إقليم أسفي ، التي هي جزء لا يتجزأ من الوضعية العامة ، وما آلت إليه من تدهور وتهميش وفقر ونهب للخيرات والمال العام وحرمان الجماهير من أبسط الحقوق . إن سياسة الدولة اللا شعبية واللا ديمقراطية ، أدت وستؤدي إلى تدهور الأوضاع الاجتماعية وتنامي ظاهرة الفقر والبطالة والرشوة والمحسوبية والزبونية والريع ونهب الخيرات واحتكار السلطة والمال في أيادي فاسدة لا هم لها إلا تكديس الثروات .
إن اللجنة المحلية لدعم الحراك الاجتماعي تسجل مايلي :
– إدانتها لكل أشكال القمع والعسكرة التي ووجه بها المتظاهرون بالريف والحسيمة والناظور وغيرها من مناطق لمغرب . – إدانتها واستنكارها لكل الاعتقالات التعسفية التي طالت المآت من أبناء الريف . – إدانتها لكل أشكال العنف والتعذيب الذي مورس على المتظاهرين بصفة عامة والمعتقلين بصفة خاصة. – تعلن تضامنها اللامشروط مع الحركات الاحتجاجية بكل مناطق المغرب عامة ، ومع أبناء الريف خاصة . – تدعو إلى مساندة الحركات الاحتجاجية واتخاذ الحيطة والحذر من الإعلام المشبوه الذي يروج لإشاعات بعيدة كل البعد عن حقيقة الواقع . – توجه ندائها من أسفي معقل النضال والصمود إلى باقي مناطق المغرب ، من أجل تشكيل لجان الدعم والمساندة لكل الحركات الاحتجاجية المطالبة بالكرامة والعيش الكريم ، ومحاسبة رموز الفساد وناهبي المال العام .
إن اللجنة المحلية تحيي بحرارة كل مناضلات ومناضلي الحركات الاحتجاجية وخاصة بالحسيمة ، وتعلن عن تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية يوم الأحد 4 يونيو 2017 على الساعة 10 ليلا بساحة الاستقلال بأسفي ، وتدعو جماهير أسفي الحضور والمشاركة في الوقفة التضامنية .
عن سكرتارية اللجنة المحلية .

التعليقات مغلقة.