67 ألف منصب شغل بإقليم الجديدة، أهي لصالح شباب الجديدة أم لمدن أخرى ؟
M5znUpload

67 ألف منصب شغل بإقليم الجديدة، أهي لصالح شباب الجديدة أم لمدن أخرى ؟

/ نشر في 6 يونيو 2017 - 4:34 م

حمزة رويجع

صرح السيد معاذ الجامعي عامل إقليم الجديدة، صبيحة يوم الثلاثاء 06 يونيو 2017 خلال ترأسه لأشغال لقاء دراسي حول مسار إعداد برامج التنمية المحلية للجماعات الترابية، (صرح) بأنه سيتم إحداث 67 ألف منصب شغل لفائدة الشباب، و لمواجهة تحدي البطالة قصد التمكين الاقتصادي و الاجتماعي.

و أعرب أحد المنتخبين المحليين كان من بين الحاضرين للقاء الذي ترأسه عامل الإقليم بجماعة مولاي عبدالله، قال على أن اللقاء كان جد مشحون و عرف نقاشا عميقا حول ملف و مطلب تشغيل الشباب الدكالي، الذي يعاني من أثر الإبعاثات الكيمياوية و الضرر البيئي للمنطقة الصناعية الوطنية “الجرف الأصفر”.

هذا و تسائل مجموعة من الفعاليات الشبابية، لأي نصيب ستكون مناصب الشغل المصرح بها، هل ستكون الأولية لشباب إقليم الجديدة الذي خرج في وقفات إحتجاجية متعددة، أم أن هذه المناصب ستؤول لشباب قادم من مدن أخرى تعرف حراكا اجتماعيا قصد احتوائها ولو على حساب دكالة.

و تخوف أحد الشباب على الطريقة التي سيتم التشغيل بها، هل سيتم اعتماد منطق القرابة و الوساطة كما هو الشأن الذي تم إعتماده مع مجموعة من الشركات التي حطت الرحال بمركب الجرف الأصفر أو بجوار المركز التجاري مرجان.

كل هذه الأسئلة لا شك أن المستقبل القريب هو الذي سيجيب عنها ؟ رغم قضاء معاذ الجامعي سبع سنوات على رأس الإقليم إعتبرها في تصريح له من أروع أيامه التي عاشها.