سلاتوكادا : المغاربة يفوزين باللقب الثاني خلال المسابقة الدولية للباتوكادا بإسبانيا

سلاتوكادا : المغاربة يفوزين باللقب الثاني خلال المسابقة الدولية للباتوكادا بإسبانيا

بعد اتمام جولة فنية ناجحة بروسيا، فرقة “سلاتوكادا” شدت رحالها نحو اسبانيا، بظبط الى مدينة “ساڭوندو” بالقرب من “ڤلينسيا” لتمثيل المغرب خلال المسابقة الدولية للباتوكادا بمهرجان پاركيمون 2017.

من بين الفرق العشرة المشركة، تم اختيار 3 فرق للبقاء بالنهائيات منها فرقة المغربية سلاتوكادا. بعد وصولهم يوم 3 يونيو الى مقر المهرجان بدأت الفرقة مباشرة تداريبها حيث ان المسابقة اجريت في نفس اليوم على الساعة الثامنة ليلا بمسرح الهواء الطلق “المسرح الروماني” بالمدينة. بعد المرور بعملية القرعة كان من نصيب “سلاتوكادا” ان تؤدي عرضها اولا، امام لجنة التحكيم المكونة من اساتذة محترفين في ميدان الايقاعات، كالبرازيلي “سيزار ڢيلوصو” و الاسباني “شارلي بابالو”.

ادت “سلاتوكادا” عرضا فنيا استعراضي بمستوى جد احترافي شهد له جمهور المهرجان و لجنة التحكيم. عشر دقائق استعراضية سافرت بجمهور المهرجان نحو المغرب، و افريقيا و امريكا اللاتينية.

فاز عرض فرقة “سلاتوكادا” بالمرتبة الثانية بالمسابقة، متبوعا بالفرقة الاسبانية “طارومبا صامبا”و فازت فرقة “باكاطي باتوكادا” بالمرتبة الاولى.

يوم الاحد 4 يونيو تجمع اكثر من 10 فرق للباتوكادا بساحة “غرين إصباي” وذلك لتقديم حفل موسيقي مشترك ما بين اكثر من 120 عازف ايقاع. حفل دام اكثر من 5 ساعات بدون توقف تمكنت خلاله فرقة سلاتوكادا من عزف ايقاعات مغربية و افريقية، و ستغلت كذلك الفرصة لتقديم عرضها الموسيقي الجديد بالمنصة المتكون من موسيقى الفورو و الصامبا البرازيلية، و موسيقى غناوة المغربية.

مشاركة الفرقة بمهرجان پاركيمون مكنت من لقاء فنانين محترفين بالميدان، مكنت كذلك من مقاربة مستوى الباتوكادا باسبانيا و بالمغرب، و استطاعت من خلالها الفرقة ان تتبث جدارتها و ان تتوصل بدعوات لحضور مهرجان دولية و اعطاء ورشات تكوينية حول الايقاعات المغربية مستقبلا.

التعليقات مغلقة.