التقرير الوطني المتعلق برصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية نسخة 2017
M5znUpload
M5znUpload

التقرير الوطني المتعلق برصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية نسخة 2017

/ نشر في 19 يونيو 2017 - 10:19 م

M5znUpload

 

التقرير الوطني المتعلق برصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية
نسخة 2017

في إطار البرنامج الوطني لرصد جودة مياه الاستحمام بشواطئ المملكة المغربية، قامت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وبدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بإعداد النسخة الخاصة بسنة 2017 من التقرير السنوي لجودة مياه الاستحمام على الصعيد الوطني.
وتجدر الإشارة، أن النتائج السنوية لرصد جودة الشواطئ يتم نشرها على شكل تقرير خلال بداية كل موسم اصطياف، ويتم تقديمه لوسائل الإعلام. و يعد هذا التقرير وسيلة لإخبار أصحاب القرار والمواطنين والمنعشين السياحيين بالحالة البيئية للشواطئ، كما أن نشره يعتبر مناسبة للإشادة بالمجهودات المبذولة من طرف الفاعلين و المتدخلين في هذا المجال وإظهار النتائج المتعلقة بتحسين جودة شواطئ المملكة.
ويبرز هذا البرنامج مدى الاهتمام الذي تحظى به شواطئ المملكة لكي ترقى إلى مستوى المعايير الدولية، حيث يتم سنويا منح ” اللواء الأزرق ” للشواطئ الأكثر نظافة. ويعود الفضل في هذا التتويج إلى المجهودات المتواصلة التي تبذلها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاحسناء.
هذا و بمناسبة انطلاق موسم اصطياف 2017، ستنظم ندوة صحفية يوم الأربعاء 21 يونيو 2017، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر كتابة الدولة المكلفة وبالتنمية المستدامة، الكائن بشارع العرعار، حي الرياض-الرباط، و ذلك لتقديم نتائج البرنامج السالف الذكر، ولإعطاء الانطلاقة للموقع الإلكتروني للمختبر الوطني للدراسات ورصد التلوث كأداة لنشر المعلومة المتعلقة بجودة مياه الاستحمام بصفة منتظمة.