خبر عاجل : تحديد موعد الإنتخابات الجزئية للدائرة 14 بجماعة أولاد احسين بإقليم الجديدة.
M5znUpload
M5znUpload

خبر عاجل : تحديد موعد الإنتخابات الجزئية للدائرة 14 بجماعة أولاد احسين بإقليم الجديدة.

/ نشر في 19 يونيو 2017 - 11:34 م

M5znUpload

بادرت عمالة إقليم الجديدة بتحديد موعد الانتخابات الجزئية للدائرة 14 المتكونة من مقعدين أحدهم ملحق خاص بالنساء، حيث أضحت الكثلة الناخبة المسجلة باللوائح الانتخابية مدعوة للمشاركة بالاقتراع بمكاتب التصويت الاعتيادية يومه الخميس 20 يوليوز 2017، من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة السابعة مساءا.

و تجدر الإشارة على أن الدائرة 14 هي ضمن الأغلبية المسيرة الحالية لفريق رئيس المجلس الجماعي أولاد احسين نورالدين لمخير، حيث فاز السيد إدريس الأزهري النائب الرابع للرئيس عن حزب الإستقلال.

لكن خلال الدورة الأخيرة لشهر ماي نشب خلاف و سوء تفاهم بين رئيس الجماعة و العضو إدريس الأزهري بسبب نقطة بجدول الأعمال متعلقة بعقد شراكة مع نادي وداد ولاد احسين الرياضي، الشيء الذي تقرر تأجيل مدارسة النقطة بالإجماع ما دفع بإدريس الأزهري النائب الرابع للرئيس بالإنسحاب من الدورة غاضبا، فهل يكون ذلك له علاقة بمن سيتقدم للإنتخابات الجزئية المرتقبة ؟ أم أن العلاقة بين الرئيس و نائبه الرابع عادت إلى وضعها الطبيعي، رغم تربص البعض بالرهان على تصدع الأغلبية المسيرة و عرقلة ورش مواصلة تنزيل المشاريع التنموية بالمنطقة.

و يرى مراقبون للشأن المحلي على أن هذه الانتخابات الجزئية محسوم في أمرها منذ البداية لصالح حزب الميزان ضمن توجه الرئيس نورالدين لمخير، كما عرفت كذلك إعادة الانتخابات بالدائرة 17 التي حصدها الاستقلالي التباري البنا بإكتساح كبير مقابل أحد المرشحين المحسوب على حقبة سابقة يعتبرها البعض سوداء في التسيير الجماعي.